الرئيسية / محلي / تحذير من صفحات غير موثوقة تروّج للعمالة المساعدة قبيل رمضان

تحذير من صفحات غير موثوقة تروّج للعمالة المساعدة قبيل رمضان

حذرت وزارة الموارد البشرية والتوطين من التعامل مع صفحات وسائل التواصل الاجتماعي غير الموثوقة المروّجة للعمالة المساعدة، والتي تنشط بشكل كبير قبيل شهر رمضان.

ودعت الوزارة أصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة إلى التعامل مع مكاتب استقدام العمالة المساعدة المعتمدة والمرخصة من الوزارة، والابتعاد عن التعامل مع حسابات وصفحات التواصل الاجتماعي التي تُروج لتوظيف العمالة المساعدة غير القانونية.

ولفتت الوزارة إلى أن الترويج لهذه العمالة من قبل صفحات وحسابات غير موثوقة في وسائل التواصل الاجتماعي، ينشط مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، في محاولة منها لجذب الراغبين بتوظيف فئة العمالة المساعدة.

مخاطر اجتماعية وصحية على الأسر التي تتعامل مع الجهات غير المعتمدة

وحذرت الوزارة من التبعات القانونية والمخاطر الاجتماعية والصحية المترتبة على الأسر المواطنة والمقيمة التي تتعامل مع الجهات غير المعتمدة، لا سيما من حيث الحصول على عمالة مساعدة غير مُدربة وعدم وجود أي ضمانات على العامل المساعد، بخلاف ما توفره المكاتب المعتمدة من الوزارة، إلى جانب احتمال إصابة صاحب العمل وأسرته بالأمراض المعدية لعدم وجود ما يثبت خلو العامل المساعد المخالف من هذه الأمراض، وكذلك احتمال أن يكون العامل المساعد من المرتكبين للمخالفات القانونية.

كيفية التأكد من موثوقية الجهات المروجة للعمالة

ودعت الوزارة المتعاملين الى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600590000 للتثبت من مدى موثوقية الجهات التي تروج للعمالة المساعدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن المكاتب المعتمدة من الوزارة عددها 80 مكتباً، ويمكن الوصول إليها من قائمة المكاتب المعتمدة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتشمل مهن العمالة المساعدة إجمالا 19 مهنة وهي: المستخدم، البحار، الحارس، الراعي، السايس، المضمر، الصقار، العامل، مدبرة المنزل، الطباخ، مربية الأطفال، المزارع، البستاني، السائق الخاص، المهندس الزراعي الخاص، المندوب الخاص، مقدم الرعاية المنزلية، المدرس الخاص والمدرب الخاص.

شاهد أيضاً

برعاية رئيس الدولة.. العين تحتضن "حصن الاتحاد 10"

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات …