الرئيسية / محلي / كهرباء الشارقة: إنجاز مشروع إعادة تشييد وترقية محطة الخالدية جهد "33 / 11" كيلو فولت

كهرباء الشارقة: إنجاز مشروع إعادة تشييد وترقية محطة الخالدية جهد "33 / 11" كيلو فولت

أعلنت هيئة  كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اليوم السبت، إنجاز مشروع إعاده تشييد وترقية محطه الخالدية-1 جهد (33/11 كيلوفت) حيث يعتبرهذا المشروع إنجازًا مهمًا لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

الخطة الاستراتيجية لتحسين البنية التحتية للطاقة

وقالت الهيئة ن المشروع يأتي في إطار خطتها الاستراتيجية لتحسين البنية التحتية للطاقة في المنطقة وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المناطق السكنية، حيث تم تنفيذ المشروع بسرعة وكفاءة عالية  وبما يتوافق مع أهداف الهيئة في رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتطويريها لتلبية احتياجات المتعاملين وضمان توفير خدمات آمنة وموثوقة للمجتمع وتغذي محطة الخالدية المناطق السكنية والتي تشمل الخان، اللية والخالدية.

المشروع يعزز قدرة الهيئة

ومن جهته قال المهندس حمد الطنيجي، مدير إدارة نقل الطاقة، إن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الهيئة على تقديم خدمات الكهرباء بكفاءة والمساهمة في تطوير المنطقة وتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية مشيراً إلى أن الهيئة بهذا الإنجاز ، تؤكد على إلتزامها بتحسين وتطوير البنية التحتية للطاقة في مختلف المناطق  وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي متطلبات كافة فئات المجتمع.

تطوير المحطة وفق أعلى المواصفات العالمية

وأوضحت المهندسة جواهر حميد رئيس قسم الأشغال المدنية بإدارة نقل الطاقة، أن الفريق الفني قام بتطوير المحطة وفق أعلى المواصفات العالمية، واستنادا إلى أفضل المماراسات الهندسية المدنيه والكهربائية، حيث تم رفع سعة قدرة المحطة من 20 ميجا فولت امبير إلى 40 ميجا فولت امبير.

إنجاز المشروع رغم صعوباته

وأشارت المهندسة إيمان آل علي "مسؤولة تنفيذ المشروع" إلى أن المشروع  قد تخللته العديد من العقبات والصعوبات أثناء تنفيذه، ورغم ذلك استطاع الفريق التغلب عليها بنجاح وتنفيذ المشروع في المدة الزمنية المطلوبة وبمراعاة أفضل أنظمة الأمن والسلامة.

شاهد أيضاً

"طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات …