الرئيسية / محلي / قائد عام شرطة أبوظبي يطلع على إنجازات فريق الإمارات في مهمة "الفارس الشهم 2"

قائد عام شرطة أبوظبي يطلع على إنجازات فريق الإمارات في مهمة "الفارس الشهم 2"

اطلع معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة الموافق العاشر من مارس 2023، على جهود وإنجازات فريق الامارات للبحث والإنقاذ ضمن مهمة "الفارس الشهم 2" لإنقاذ ضحايا الزلزال الذي حدث في تركيا وسوريا.

قائد عام شرطة ابوظبي يطلع على جهود مهمة "الفارس الشهم 2"

وأجرى معاليه زيارة ميدانية لمركز الدفاع المدني في السعديات يرافقه اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية والعميد سالم عبدالله بن براك الظاهري مدير عام هيئة ابوظبي للدفاع المدني بالإنابة ومدراء القطاعات بهيئة ابوظبي للدفاع المدني .

المعدات المستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ

واستمع اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي إلى شرح عن المعدات المستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ واطلع على عروض تقديمية عن المهام الإنسانية التي تم تنفيذها في تركيا وسوريا متضمنة ملخص الاستجابة واعداد القوى البشرية والاليات والزيارات الميدانية وجانب عن البرنامج التدريبي للدفاع المدني السوري.

الدور الإنساني للفريق في البحث عن ناجين

وشاهد المزروعي فيديو يبرز الدور الإنساني للفريق في البحث عن ناجين تحت ركام المباني المنهارة واطلع على آليات البحث والإنقاذ والتي شملت حاوية الإنقاذ وسيارات الدفع السداسي وسيارات التعامل مع المواد الخطرة، ووحدات التفتيش الأمنيK9 .

كيفية استخدام أجهزة متطورة للبحث ومعدات للحفر

وشرح المقدم حمد محمد الكعبي قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ لمهمة سوريا استخدام أجهزة متطورة للبحث ومعدات للحفر، والرفع والاختراق للقطع الخرسانية مما عزز من سرعة الاستجابة في الانقاذ.

ماتم إنجازه في 50 موقعاً

ومن جانبه، استعرض الرائد احمد سعيد الحميري قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ لمهمة تركيا ماتم إنجازه في 50 موقعاً مشيراً إلى دور الفريق في دعم الفرق غير المصنفة دولياً والفرق المحلية وإجراء التعقيم الشامل بالمخيمات والسيارات والآليات لمنع انتقال الأمراض.

دور الفريق وتعاونه مع مختلف الجهات

وأشاد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، بدور الفريق وتعاونه مع مختلف الجهات في تنفيذ مهمة الفارس الشهم 2 وأشاد بجهود دولة الإمارات السباقة ومبادراتها السريعة والتي تعبر عن مواقفها الإنسانية في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء .

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة ويطلع على مستجدات عملها

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اليوم الثلاثاء، دور …