الرئيسية / محلي / ضبط عصابة أوروبية سرقت مجوهرات بـ450 ألف درهم من خزنة فيلا في أم القيوين

ضبط عصابة أوروبية سرقت مجوهرات بـ450 ألف درهم من خزنة فيلا في أم القيوين

نجحت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، في القبض على عصابة أوروبية سرقت خزانة حديدية من إحدى الفلل السكنية بالإمارة.

الخزنة تحتوي على 450 ألف درهم

وقال العقيد سعيد عبيد بن اعران، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إنه ورد بلاغاً إلى مركز شرطة السلمة الشامل من أحد المواطنين أثناء عودته وأسرته إلى المنزل يفيد بتعرض منزله للسرقة، وتفاجأ بوجود بعثرة في المنزل وعدم وجود الخزانة الحديدية التي كانت بداخل الفيلا، حيث أن الخزانة تحتوي على مبالغ مالية ومجوهرات تتجاوز قيمتها الإجمالية 450 ألف درهم، بالإضافة لبعض الوثائق الرسمية.

العصابة مكونة من 3 رجال وسيدة

وشكلت فرق ميدانية من إدارة التحريات والمباحث الجنائية وعناصر من مركز شرطة السلمة الشامل للبحث والتحري، حيث توصلت فرق التحري إلى هويات الأشخاص وعددهم 4 أفراد، 3 رجال وسيدة من خلال المركبة التي كانوا يستقلونها والتابعة لأحد مكاتب تأجير المركبات بإحدى الإمارات، وبالتدقيق عليهم تبين أنهم يحملون تأشيرات زيارة وأنهم غادروا الدولة بعد البلاغ مباشرة.

العثور على الخزنة الحديدية في منطقة صحراوية

وتمكن فريق التحري من العثور على الخزانة الحديدية في منطقة صحراوية بإحدى الامارات المجاورة، حيث انتقل قسم مسرح الجريمة وباشر التعامل مع الخزانة، وعثر فقط على بعض الوثائق الرسمية الخاصة بعائلة صاحب البلاغ.

وبمتابعة القضية وردت معلومات أن اثنين من الأشخاص الأربعة في طريقهم لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة والحصول على تأشيرة زيارة، وتمكن فريق البحث والتحري من ضبط المتهمين أثناء وجودهم في المنطقة الصحرواية ومعهم حقائب السفر الخاصة بهم استعداداً لمغادرة الدولة.

العثور على المجوهرات مخفية بطريقة احترافية

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من النيابة العامة تم تفتيش الحقائب الخاصة بهم وعثر بداخلها على المجوهرات الذهبية، مقطعة إلى قطع صغيرة ومخفية بطريقة احترافية بداخل حقائب السفر، كما عثر على ساعة يد ثمينة عند أحدهم تبين أنها لصاحب البلاغ.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …