الرئيسية / رياضة / انطلاق بطولة الإمارات للزوارق السريعة على كورنيش أبوظبي الجمعة المقبل

انطلاق بطولة الإمارات للزوارق السريعة على كورنيش أبوظبي الجمعة المقبل

تنطلق منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للزوارق السريعة الفئة الثالثة، بعد غد الجمعة، على كورنيش أبوظبي في عودة قوية لمنافسات هذه البطولة الكلاسيكية القديمة على خارطة الرياضات البحرية في الدولة.

انطلاق بطولة الإمارات للزوارق السريعة على كورنيش أبو ظبي

وتستمر البطولة لـ3 أيام بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتختتم يوم الأحد مع السباق الختامي والرئيسي للجولة، وقد ساهمت سباقات الفئة الثالثة في تقديم وخروج أبطال إماراتيين وصلوا للعالمية وكانت بدايتهم مع هذه البطولة، ويشارك في الجولة أبطال بتاريخ قوي في المنافسات أبرزهم زوارق فريق أبوظبي 4 و5 وزورق شرطة دبي وزورق رهيب الكويتي.

إعداد معسكر الزوارق المشاركة

وتنطلق الفعاليات بإعداد معسكر الزوارق المشاركة ووصول المتسابقين غدا الخميس، بجانب فقرات فنية مهمة يوم الجمعة مع التسجيل الرسمي والفحص الفني للزوارق بالإضافة للتجارب الحرة على مسار السباق واختبار تفاصيل المسار للمشاركين.

الاجتماع التنويري الأول للمتسابقين

ويعقد الاجتماع التنويري الأول للمتسابقين في الخامسة مساء الجمعة المقبل، وتنطلق يوم السبت منافسات سباق كسر الكيلو ومحاولة تسجيل أفضل زمن في مسار المنافسة، ثم انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد وختام الجولة.

سعادة بعودة البطولة

وشكر ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي، إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وعبر عن سعادته بعودة البطولة مجدداً إلى أجندة بطولات النادي بعد فترة غياب طويلة.

اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات

أشار الظاهري إلى اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لإقامة الجولة من الناحية اللوجستية، إضافة إلى وضع مسار السباق الذي سينطلق من خارج جزيرة اللولو في البداية ثم الالتفاف على المسار الداخلي للسباق على امتداد كورنيش أبوظبي، مضيفاً: "تم التجهيز بشكل متكامل لانطلاق الجولة بتفاصيلها وإقامتها في الأجواء المناسبة لمثل هذه السباقات".

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …