الرئيسية / محلي / الإمارات تسير 134 طائرة مساعدات إلى سوريا منذ وقوع كارثة الزلزال

الإمارات تسير 134 طائرة مساعدات إلى سوريا منذ وقوع كارثة الزلزال

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، مواصلتها إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا، لليوم الخامس والعشرين على التوالي، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، وبلغ عدد الرحلات إلى سوريا 134 طائرة شحن حتى الآن محملة بمواد غذائية وطبية زنتها 4413 طنا.

10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة مقدمة لسوريا

وأهدت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية "الفارس الشهم 2" وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهلال الأحمر الإماراتي الجمهورية السورية 10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية الحديثة استمرارا لجهود الدولة في إغاثة الأشقاء في سوريا عقب الزلزال الذي تأثرت به.

متابعة الأوضاع عقب وقوع الزلزال في سوريا

وقال الدكتور سالم الفلاسي المكلف بمتابعة الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الطبية والصحية في سوريا، إنه يتابع منذ التواجد بعد وقوع الزلزال في سوريا وحتى الآن، الوضع الصحي عن قرب، من خلال زيارة عدد من المستشفيات والاطلاع على أوضاعها ورصد احتياجاتها من مستلزمات طبية وأدوية وذلك ضمن مرحلة التعافي وإعادة التأهيل.

توفير الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي

وأوضح الدكتور الفلاسي أنه تم توفير الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي في اللاذقية بدعم من القيادة الرشيدة التي وجهت بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمستشفيات من أجل تعزيز الخدمات الصحية وتقديم أفضل عناية للمرضى.

مواصلة تقديم كامل الدعم للمتضررين من الزلزال

وأشارمحمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، إلى مواصلة تقديم كامل الدعم للمتضررين من الزلزال حيث تم توزيع طرود غذائية على المتضررين وزيارة المرضى في المستشفيات إلى جانب تقديم الدعم المعنوي لهم إضافة إلى الوقوف على احتياجات القطاع الصحي من مستلزمات صحية وطبية وأدوية أساسية ومواد غذائية، لافتاً أن العمل جار حاليا لتجهيز مخيم إيواء متكامل لمن تضررت منازلهم جراء الزلزال وستتم متابعة أوضاعهم عن قرب وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …