الرئيسية / محلي / محمد بن راشد يزور مزرعة حتا النموذجية للفراولة ويشيد بالجهود المبذولة لزيادة الإنتاج الزراعي

محمد بن راشد يزور مزرعة حتا النموذجية للفراولة ويشيد بالجهود المبذولة لزيادة الإنتاج الزراعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم الثلاثاء الموافق الـ28 من فبراير 2023، زيارة إلى منطقة حتا للاطلاع على سير العمل في المرحلة الأولى من مشاريع ومبادرات تطوير المنطقة.

زيادة إنتاجية القطاع الزراعي

وأشاد محمد بن راشد خلال زيارته مزرعة حتا النموذجية للفراولة المملوكة للمواطن خلفان حميد المطيوعي ، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية النائب الثاني لرئيس مجلس دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، بجهود أبناء الإمارات وشبابِها المبدعين في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الزراعي من خلال ما يقدمون من أفكار ومشاريع لزيادة إنتاجية القطاع الزراعي والتوسّع في إنتاج الغذاء محلياً.

فكرة المزرعة النموذجية للفراولة

وأثنى سموه على فكرة المزرعة النموذجية للفراولة ودورها في جذب السياح والزوار من مرتادي المنطقة، الذين يأتوا إلى المزرعة للاستمتاع بما تقدمه لهم من منتجات تشمل الفراولة والتين والعصائر الطبيعية.

سعادة غامرة

وأعرب صاحب المزرعة عن سعادته الغامرة بتشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمزرعته وتشجيع سموه ودعمه المستمر لأبناء الإمارات على الإنتاج ضمن مختلف ميادين العمل بما فيها القطاع الزراعي.

عدد الشتلات المزروعة

يُذكر أن المزرعة التي تم إنجازها في العام 2022، تشمل حقلين أحدهما مكشوف بلغ عدد الشتلات المزروعة به 6000 شتلة، والآخر زجاجي بإجمالي عدد شتلات  1870 شتلة.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة في أبوظبي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو …