الرئيسية / عربي ودولي / بعد مرور 3 سنوات.. فيينا تنهي العمل بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات

بعد مرور 3 سنوات.. فيينا تنهي العمل بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات

أعلنت العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ28 من فبراير 2023، انتهاء العمل بقانون إلزامية ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام والصيدليات ومنشآت القطاع الصحي، اعتباراً من منتصف الليلة.

فيينا تنهي العمل بارتداء الكمامة

ويتضمن القرارا انتهاء صلاحية قواعد ولاية فيينا الأكثر صرامة في مكافحة انتشار وباء كورونا، على مستوى جميع ولايات النمسا التسع، تزامناً مع إلغاء ارتداء الكمامة بوسائل النقل العام في أول مارس.

إغاء العمل بقانون إلزام زوار المستشفيات بإجراء اختبار كورونا "PCR"

وينتهي العمل بقانون إلزام زوار المستشفيات بإجراء اختبار كورونا "PCR"، وإلغاء إجراء الاختبارات الدورية للأطباء والعاملين في المستشفيات ومؤسسات القطاع الصحي والرعاية الطبية، ورفع القيود المفروضة على زيارة المرضى وتحديدها بثلاثة زوار يوميا لكل مريض، في آخر ولاية نمساوية التزمت بارتداء الكمامة في وسائل النقل العام لنحو 3 سنوات.

الإجراءات الاحترازية الأكثر صرامة

ومن جانبه قال ميخائيل لودفيج، حاكم ولاية فيينا، إن الإجراءات الاحترازية الأكثر صرامة في العاصمة فيينا ينتهي العمل بها بحلول نهاية فبراير الجاري، موضحاً أن القرار جاء بعد التشاور مع لجنة تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين، واستبعد المستشار بيتر هاکر، المسؤول عن شؤون الصحية في حكومة ولاية فيينا، حدوث زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي يسمح بالاستغناء عن ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …