الرئيسية / محلي / خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من منافسات طواف الإمارات 2023

خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من منافسات طواف الإمارات 2023

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم السبت، جانباً من منافسات المرحلة السادسة لـ"طواف الإمارات" 2023، ورافقه معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ورئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، وسعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

خالد بن محمد بن زايد يحيي الدراجين

وحرص خالد بن محمد بن زايد على الترحيب بجميع الدرّاجين المشاركين في النسخة الخامسة من السباق أثناء مرورهم على أبرز معالم إمارة أبوظبي، خلال المرحلة قبل الأخيرة من السباق، والتي تُعرف بـ"مرحلة الدار"، لمسافة تصل إلى 166 كم، وتبدأ من جزيرة ياس "وارنر براذر"، مروراً بالمعالم المميزة لإمارة أبوظبي، وانتهاءً بكاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.

إبراز ما تملكه إمارة أبوظبي من مقومات

وأثنَى سموّه على الدور الذي يقدمه سباق طواف الإمارات في إبراز ما تملكه إمارة أبوظبي من مقومات، تؤكد قدرتها على استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات والبطولات الكبرى، وتعزز من مكانتها مركزاً عالمياً لرياضة الدراجات الهوائية.

منصة "بايك أبوظبي"

وأطلق سموّالشيخ خالد بن محمد بن زايد منصة "بايك أبوظبي" في نوفمبر 2021 لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، وتعزيز البنية التحتية لهذه الرياضة المهمة، فضلاً عن دعم طموح الإمارة في أن تصبح وجهة رائدة في احتضان فعاليات عالمية في رياضة الدراجات الهوائية للهواة والمحترفين.

المسافة التي يقطعها الدراجون

ويُنظم مجلس أبوظبي الرياضي "طواف الإمارات"، الذي يعتبر السباق العالمي الوحيد المصنّف من قِبَل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في سلسة "ورلد تور" في الشرق الأوسط، حيث يقطع الدرّاجون مسافة تصل إلى 1028.2 كم عبر مراحل السباق السبع، يطوفون خلالها على أهم معالم إمارة أبوظبي، وغيرها من إمارات الدولة، والتي تتفاوت في طبيعتها الجغرافيةوتضاريسها المميزة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …