الرئيسية / رياضة / بمشاركة 67 دولة.. انطلاق منافسات الدوري العالمي للكاراتيه في الفجيرة

بمشاركة 67 دولة.. انطلاق منافسات الدوري العالمي للكاراتيه في الفجيرة

انطلقت منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري العالمي للشباب للكاراتيه "بريميرليج كاراتيه 1" اليوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023، في الفجيرة، بمشاركة 1196 لاعباً ولاعبة من 67 دولة، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الإمارة.

انطلاق منافسات الدوري العالمي للكاراتيه

وحضر بدء المنافسات، التي انطلقت على مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ونائبه اللواء م ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة والعديد من رؤساء الاتحادات الوطنية للكاراتيه.

الامارات أصبحت داعماً قوياً يساهم بجهود كبيرة في الارتقاء باللعبة

ووجه رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه شكره لدولة الإمارات على التعاون مع الاتحاد، مؤكداً أن الامارات أصبحت داعماً قوياً يساهم بجهود كبيرة في الارتقاء باللعبة، من خلال جهود الرزوقي في إنجاح مسيرة أسرة الكاراتيه حول العالم، مشيدا بجهود اتحاد الإمارات للكاراتيه واللجنة المنظمة العليا للبطولة.

اجتماع للوقوف على مستوى الجاهزية والاستعداد

واجتمع أنطونيو سبينوس مع أعضاء لجنة الحكام واللجنة الفنية بالبطولة، بحضور الرزوقي، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما.

الدول المشاركة

وشاركت في انطلاق المنافسات 67 دولة منها 15 دولة عربية، هي الإمارات والأردن والجزائر والسعودية والسودان والكويت والعراق والمغرب وتونس وعمان وليبيا وفلسطين وقطر وسوريا ومصر. وتشارك الإمارات بـ88 لاعبا ولاعبة.

صعوبة المنافسات

ومن جانبه، قال اللواء م ناصر عبد الرزاق الرزوقي، إن المنافسة في هذه البطولة تكون صعبة للغاية لجميع اللاعبين لأهمية تجميع النقاط للتصنيف العالمي.

منافسات اليوم الأول للبطولة

يُذكر أن منافسات اليوم الأول للبطولة انطلق بفئة 21 سنة كاتا والكوميتيه، لأوزان تحت 60 و67 و75 و84 كجم وفوق 84 كجم على مستوى البنين، وأوزان تحت 50 و55 و61 و68 كجم وفوق 68 كجم على مستوى البنات.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …