الرئيسية / محلي / سلطان النيادي يصل فلوريدا ضمن الاستعدادات النهائية لمهمة "Crew-6"

سلطان النيادي يصل فلوريدا ضمن الاستعدادات النهائية لمهمة "Crew-6"

أعلن فريق من مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا استقبال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وزملائه من أعضاء فريق مهمة Crew-6، فور وصولهم إلى مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا.

وصول فريق المهة إلى فلوريدا

وضم فريق المهمة سلطان النيادي اختصاصي المهمة ورائد الفضاء ستيفن بوين قائد المهمة ناسا ورائد الفضاء وارين هوبيرغ قائد المركبة ناسا ورائد الفضاء أندري فيدياييف اختصاصي مهمة روسكوزموس، وسافروا إلى مركز كينيدي للفضاء يوم أمس لتلقي التدريبات والتعليمات الأخيرة قبل الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة ستمتد لـ 6 أشهر.

مراسم الاستقبال

وشارك طاقم المهمة سعادة سالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء وكالفن مانينغ نائب مدير مركز كينيدي للفضاء وكالة ناسا ودانا هاتشرسون نائب مدير برنامج الطاقم التجاري وكالة ناسا وعدنان الريس مدير المهمة برنامج الإمارات لرواد الفضاء مركز محمد بن راشد للفضاء ومسؤولون آخرو، بمراسم الاستقبال.

إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء

ومن جانبه، قال سعادة سالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إنه تم إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2017 وهذه هي المهمة الثانية لنا والتي ستجعل الإمارات العربية المتحدة الدولة رقم 11 على مستوى العالم التي ترسل رواد فضاء في مهمة طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية. هناك فريق كبير من مركز محمد بن راشد للفضاء يعمل بجهد من أجل نجاح هذه المهمة.. وختم "نحن جاهزون والرواد كذلك".

إطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب

وأعرب سلطان النيادي اختصاصي مهمة الطاقم الأساسي لـ Crew-6: "عن فخره بالتواجد قبل أيام قليلة من إطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، مضيفاً: "يشرفني الوقوف في نفس المكان الذي انطلق منه أول رائد فضاء هبط على سطح القمر".

وأعرب النيادي عن فخره وحماسه، عقب نجاح أول مهمة إماراتية إلى الفضاء في عام 2019 حينما انطلق هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية مضيفاً: "شعرنا بالحماس والفخر في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

مدة المهمة

وأضاف: "ستسهم هذه المهمة التي ستمتد لـ6 أشهر على تعزيز تطور برنامجنا الفضائي ونأمل في تنفيذها بنجاح بالتعاون مع طاقم المهمة والعودة مُجددًا لتحقيق جميع الأهداف التي تم التخطيط لها مُسبقًا"/الشكر إلى القيادة وجميع من قدم الدعم من أجل التحضير لهذه المهمة بما في ذلك المدربين، ووكالات الفضاء، وبشكل خاص عائلته وزملائه.

جاهزون على الصعيد البدني والذهني والتقني

واختتم: "نحن جاهزون على الصعيد البدني، والذهني، والتقني لخوض هذه المهمة التي نريد من خلالها تقديم معارف جديدة، وتعزيز شغف استكشاف الفضاء".

موعد انطلاق الطاقم

وينطلق طاقم المهمة يوم 27 فبراير في تمام الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات على متن مركبة "دراجون" التابعة لشركة سبيس إكس.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …