الرئيسية / رياضة / "أبوظبي الرياضي": انضمام 4 دراجين عالميين لطواف الإمارات

"أبوظبي الرياضي": انضمام 4 دراجين عالميين لطواف الإمارات

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لطواف الإمارات، اليوم الجمعة، عن انضمام 4 دراجين عالميين، للمشاركة في النسخة الخامسة من الطواف، والمقررة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.

مراحل الطواف ونقطة الانطلاق

وينطلق الطواف من أبوظبي وينتهي بها، عبر 7 مراحل بمجموع 1028 كم، ويتألف مسار السباق من 4 مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، بالإضافة لمرحلة ضد الساعة، التي تمتد لمسافة 17.2 كم.

عودة الدراج بيلو بلباو

وأحرز الدراج بيلو بلباو من "فريق البحرين – فيكتوريوس" المركز الثالث بالنسخة الماضية، بعد تقديمه أداء متميز، ليعود إلى الإمارات بعد 12 شهراً مجدداً للمنافسة، كما سبق له الفوز بمرحلتين ضمن طواف إيطاليا، ليؤكد استعداده وجاهزيته لتحقيق الانتصارات.

انضمام الدراج مارك كافنديش

وانضم الدراج مارك كافنديش لاعب فريق أستانا كازاخستان"، البطل البريطاني وبطل العالم السابق في سباقات الطرق، والذي يمتلك تاريخاً مميزا في مشاركاته بالإمارات، حيث سبق له أن حقق 7 انتصارات في زياراته الخمس السابقة، وكان آخر فوز له خلال النسخة الماضية من طواف الإمارات، عندما تغلب على جاسبر فيليبسين في منطقة كاسر الأمواج بأبوظبي ليفوز بالمرحلة الثانية.

مشاركة ديلان جرونويجن

ويقتسم كافنديش الرقم القياسي في الانتصارات مع الأسطورة إيدي ميركس، مع تحقيق 34 انتصارا في مراحل طواف فرنسا، على مدار مشاركاته في الطواف، ويعتبر الهولندي ديلان جرونويجن من "فريق جايكو العلا" أحد أفضل الدراجين المتوقع تألقهم في نسخة هذا العام من طواف الإمارات.

فوز الدراج الهولندي بـ5 مراحل

وفاز الدراج الهولندي في خمس مراحل من طواف فرنسا للدراجات (بين عامي 2017 و2022)، كما سجل إسمه سابقاً في طواف الإمارات، إثر فوزه بالمرحلة الرابعة في نسخة 2020، وأثبت قدراته ومستواه العالي هذا العام، وحقق الفوز في المرحلة الأولى من طواف السعودية، ليكون على استعداد حاليا لمواصلة إنجازاته ضمن السباق العالمي الوحيد للدراجات الهوائية في منطقة الشرق الأوسط.

حظوظ الإيطالي إيليا فيفياني

ويأمل دراج فريق إينيوس جرينادييرز الإيطالي إيليا فيفياني في تحقيق الانتصارات في نسخة هذا العام من الطواف، وسبق له المشاركة للمرة الأولى في طواف الإمارات عام 2019، وفاز بالقميص الأخضر، كما تمكن سابقاً من تحقيق الانتصارات في طواف دبي 2018، و5 مراحل من طواف إيطاليا، ومرحلة واحدة من طواف فرنسا، إضافة لتصدر الترتيب العام بأولمبياد 2016، للمشاركة في المراحل الأولى والرابعة والخامسة والسادسة من طواف الإمارات.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …