الرئيسية / عربي ودولي / الأمم المتحدة: عبور 117 شاحنة من تركيا إلى شمال غرب سوريا

الأمم المتحدة: عبور 117 شاحنة من تركيا إلى شمال غرب سوريا

واصلت الأمم المتحدة، تقديم المساعدات الإنسانية لشمال سوريا، إثر تعرضها لزلزال مدمر.

وأعلن ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، عبور 117 شاحنة من تركيا إلى شمال غرب سوريا منذ 9 فبراير الجاري، بما في ذلك 11 شاحنة عبر معبر باب السلام، و106 شاحنات عبر معبر باب الهوى.

وكشف دوجاريك خلال مؤتمر صحفي، عن أن برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي يخطط حالياً لإرسال 40 شاحنة أخرى خلال اليومين المقبلين، وربما باستخدام المعبرين الحدوديين الجديدين.

وذكر أن البرنامج أدخل نحو 22 شاحنة محملة بأغذية معلبة ومراتب عبر معبر باب الهوى، ويقوم بتوزيع وجبات جاهزة ومواد غذائية أخرى على العائلات النازحة في محافظات حلب وحماة واللاذقية وإدلب.

وأشار إلى أن البرنامج عمل على دعم قرابة 100 ألف شخص من خلال حصص غذائية طارئة في مناطق شمال غرب سوريا، كما استأنف برنامجه للمساعدات الغذائية العادية من خلال توزيع سلال غذائية على 170 ألف شخص في هذه المناطق.

وأكد دوجاريك أن المنظمة الدولية ماضية إلى تكثيف الجهود الإنسانية وللتخطيط لمزيد من التقييمات في سوريا لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية في مختلف المجالات.

وذكر بأن اليونيسف ساعدت في توفير مكملات المغذيات الدقيقة لـ 113 ألف طفل دون سن الخامسة وألف امرأة حامل أو مرضعة لمدة ثلاثة أشهر.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مقاطعة مالوكو الإندونيسية

وقع زلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم، في مقاطعة “مالوكو” شرقي إندونيسيا، …