الرئيسية / اقتصاد / "أبوظبي للتقاعد": القطاع الخاص مُلزم بتسجيل موظفيه خلال هذه المدة

"أبوظبي للتقاعد": القطاع الخاص مُلزم بتسجيل موظفيه خلال هذه المدة


ألزم صندوق أبوظبي للتقاعد، مؤسسات وشركات القطاع الخاص بتسجيل الموظفين المواطنين الجُدد الملتحقين بالعمل لديها، خلال فترة لا تزيد على 10 أيام عمل من تاريخ التحاقهم بالخدمة.

ونوه الصندوق بأن تسجيل المواطنين العاملين لدى منشآت القطاع الخاص بالإمارة في الصندوق، يُعد إجراءً إلزامياً؛ تفادياً لاحتساب أي مبالغ إضافية على الجهة، أو التعرّض للمساءلة القانونية، نتيجة عدم الالتزام بمتطلبات الصندوق وقانون التقاعد للإمارة.

شروط التسجيل في الصندوق

  • ألّا يقل عمره عن 18 عاماً.
  • ألا يزيد عن سن الإحالة للتقاعد (55 عاماً للإناث و60 عاماً للذكور) عند التحاقه بالعمل.
  • ضرورة احتفاظ جهة العمل بشهادة اللياقة الصحية للمُؤمّن عليه.
  • ألا يكون مسجلاً لدى الصندوق من قبل جهة عمل أخرى حيث لا يجوز ازدواجية سداد الاشتراكات التقاعدية عن المُؤمّن عليه من قبل جهتي عمل في الوقت ذاته.
  • كما يجب ألا يكون من المتقاعدين العسكريين.
    الآثار السلبية لعدم التسجيل.

الآثار السلبية لعدم التسجيل

وأكد الصندوق على أن تأخّر جهة العمل عن تسجيل المُؤمّن عليهم، يترتب عليه العديد من الآثار السلبية، منها ضياع الحقوق التأمينية للمؤمن عليه وعائلته، بالإضافة إلى التأثير على دقة قاعدة بيانات الصندوق، وتأخّر إجراء المعاملات الخاصة بجهات العمل، وكذلك احتساب مبالغ إضافية عن تأخُر التسجيل والتي تحتسب بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير، يتحملها صاحب العمل بالكامل، مشيراً إلى أن تحديث البيانات بشكل دوري ودقتها من قبل جهات العمل يساعد الصندوق في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمؤمّن عليهم في الوقت المحدد مما يسهم في زيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة من قبل الصندوق.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …