الرئيسية / محلي / الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة عمل التمويل المستدام الأول لـ2023

الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة عمل التمويل المستدام الأول لـ2023

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، مشاركتها في الاجتماع الأول لمجموعة عمل التمويل المستدام (SFWG) للعام 2023 ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد للمرة الأولى تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين وذلك على مدى يومي 2 و3 فبراير 2023 في مدينة جواهاتي في ولاية آسام في الهند.

أولويات مجموعة عمل التمويل المستدام

وتناول المشاركون خلال الاجتماع أولويات مجموعة عمل التمويل المستدام لعام 2023، والتباحث حول آراء ومقترحات الدول بشأن توجهات المجموعة، بما يتماشى مع أولويات رئاسة الهند لمجموعة العشرين.

فريق الإمارات المشارك في الاجتماع

وضم فريق الإمارات المشارك في الاجتماع ثريا الهاشمي، مدير إدارة الضرائب الدولية في وزارة المالية، وخليفة الفهيم، مدير مسؤول العمليات النقدية في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، كما حضره أعضاء مجموعة دول العشرين والدول المدعوة، والشركاء التابعون للمجموعة، وممثلو المنظمات الدولية مثل صندوق النقد الدولي (IMF).

أبرز التحديات والعوائق التي تواجه تعزيز تمويل العمل المناخي

وناقش الاجتماع التوجه العام المقترح لمجموعة عمل التمويل المستدام لعام 2023، والذي يشمل خطة العمل المقترحة والتقارير التي ستقدمها المجموعة خلال العام الجاري، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والعوائق التي تواجه تعزيز تمويل العمل المناخي، فضلاً عن الاطلاع على أفضل الممارسات والأدوات المالية التي يمكن أن تساهم في تمويل أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وأفضل السبل لبناء القدرات وتوفير الكفاءات المطلوبة لسد فجوات المعرفة والمهارات، في خطوة من شأنها تعزيز استقطاب رؤوس الأموال من القطاع الخاص.

تعزيز العمل المشترك لتمويل المناخ

ووجه فريق الدولة الشكر إلى توجه الهند هذه السنة نحو تعزيز العمل المشترك لتمويل المناخ، وكذلك المنظمات الدولية التي عملت على دراسة أهم فجوات تمويل المناخ، مشدداً على ضرورة التنسيق مع مسار الشيربا لمجموعة العشرين ومجموعات العمل الأخرى في المسار المالي، مثل مجموعة الهيكل المالي الدولي، لاستعراض أنجح السبل في تأمين تمويل المناخ. وعلى صعيد اهداف التنمية المستدامة، كما شدد فريق الدولة على أهمية تنسيق وتنويع تبادل أهم السياسات المتعلقة بالتمويل المستدام لتحقيق هذه الأهداف.

الاجتماع القادم لمجموعة عمل التمويل المستدام

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم لمجموعة عمل التمويل المستدام خلال يومي 21-23 مارس المقبل، وذلك لمناقشة التقدم المحرز في خطة عمل المجموعة لعام 2023.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …