الرئيسية / رياضة / سابالينكا تتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على ريباكينا

سابالينكا تتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على ريباكينا

حصدت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا، لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي بفوزها 4-6 و6-3 و6-4 على إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان في المباراة النهائية للبطولة، والتي لعبت اليوم السبت.

سابالينكا تقلب النتيجة

ونجحت سابالينكا في تحويل تأخرها بالمجموعة الأولى في المباراة إلى فوز ثمين من خلال المجموعتين الثانية والثالثة الحاسمة لتلحق بالسجل الذهبي للبطولة وتصبح أحدث المنضمات أيضا للسجل الذهبي لبطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

سابالينكا تتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وتوجت سابالينكا بأولى ألقابها في البطولات الأربع الكبرى بعدما حسمت لصالحها اليوم النهائي الأول لها في هذه البطولات، والذي استغرق ساعتين و28 دقيقة من الأداء الحماسي بين اللاعبتين.

حلم التتويج باللقب الثاني

وحرمت سابالينكا منافستها ريباكينا صاحبة الـ23 عاما من حلم التتويج باللقب الثاني لها في البطولات الكبرى؛ حيث توجت لاعبة كازاخستان بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة "ويمبلدون" منتصف العام الماضي.

أول لاعبة من كازاخستان تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى

ومن المتوقع أن تتقدم سابالينكا إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للمحترفات بعد نتائجها في البطولة الحالية وفوزها باللقب، كما ستصبح ريباكينا المصنفة 22 للبطولة أول لاعبة من كازاخستان تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات خلال نسخته الجديدة.

شاهد أيضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الوصل والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

كلف اتحاد الإمارات لكرة القدم، الحكم الدولي إسماعيل الفاتح لإدارة مباراة نهائي كأس صاحب السمو …