الرئيسية / رياضة / شباب الأهلي يتصدر.. حصاد دوري المحترفين بعد مرور 13 جولة

شباب الأهلي يتصدر.. حصاد دوري المحترفين بعد مرور 13 جولة

انتهت منافسات الدور الأول من مسابقة دوري أدنوك للمحرفين، حيث أقيمت 91 مباراة خلال 13 جولة، شهدت منافسات قوية، اسمر لأكثر من 4 أشهر.

شباب الأهلي يتصدر

وتصدر فريق شباب الأهلي الدور الأول - بطل الشتاء – رغم أنه لم يكن الأقوى على المستوى الهجومي، بل احتل المرتبة الثالثة من حيث تسجيل الأهداف خلف العين صاحب أقوى خط هجوم برصيد 30 هدفا ومتساويا مع الوحدة.

العين صاحب الهجوم الأقوى

وحافظ شباب الأهلي على نظافة شباكه في 4 مباريات فقط واستقبلت شباكه 13 هدفا، فيما كان الشارقة الأقوى دفاعا، بـ10 أهداف فقط استقبلتها شباكه، بينما كان النصر ودبا هما الأقل تحقيقا للفوز خلال مباريات الدور الأول بواقع انتصار واحد لكل فريق.

الأكثر تصديا للكرات

وجاء حميد عبدالله حارس دبا الذي يحتل المركز الأخير، في صدارة قائمة الأكثر تصديا للكرات خلال الدور الأول بواقع 45 تصديا، متفوقا على فهد الضنحاني حارس بني ياس (43 تصديا)، وعلي خصيف حارس الجزيرة (41 تصديا)، وأحمد حمدان حارس خورفكان (40 تصديا)، وعيسى أحمد حارس كلباء (37 تصديا).

ترتيب البطائح

وجاء البطائح، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري المحترفين، الدور الأول بالمركز الـ11 برصيد 13 نقطة.

العين الأقوى هجومياً

بلغ إجالي عدد الأهداف التي تم تسجيلها في 91 مباراة على مدار 13 أسبوع 268 هدفا، بنسبة 2.95 هدف للمباراة الواحدة، وكان فريق العين هو الأقوى هجوما بـ30 هدفا، يليه الوحدة (26 هدفا)، ثم شباب الأهلي بنفس الرصيد (26 هدفا) والجزيرة والشارقة برصيد 25 هدفا لكل منهما.

الأقوى والأضعف دفاعيا

وجاء على رأس قائمة الأضعف على مستوى الدفاع الظفرة، حيث تلقت شباكه 37 هدفا، يليه البطائح ودبا بـ28 هدفا في شباك كل منهما، ثم النصر (25 هدفا)، وخورفكان (20 هدفا)، بينما كان فريق الشارقة الأقوى دفاعا، والأكثر محافظة على شباكه نظيفة (7 مباريات)، وتلاه كل من الوحدة وعجمان (6 مباريات)، وكل من اتحاد كلباء وشباب الأهلي (4 مباريات) .

ركلات الجزاء

واحتسبت 29 ركلة جزاء خلال المباريات الـ91، وكان الجزيرة الأكثر حصولا على ركلات الجزاء بواقع 8 ركلات، يليه الشارقة (5 ركلات)، ثم الوصل (4 ركلات)، والبطائح وعجمان بـ3 ركلات لكل منهما.

عدد الأهداف وطريقة التسجيل

وأوضحت رابطة المحترفين الإماراتية، أنه تم تسجيل 62 هدفا بالرأس، وكان لاعبو الوحدة الأكثر تسجيلا بالرأس (9 أهداف)، ثم الوصل (8 أهداف)، والعين (7 أهداف)، وشباب الأهلي (6 أهداف)، وخورفكان (6 أهداف)، وبلغ عدد الأهداف المسجلة، بالتسديد من داخل منطقة الجزاء، 235 هدفا، ويعد العين هو الأبرز بـ29 هدفا، يليه الشارقة (24 هدفا)، والوحدة (23 هدفا)، والوصل (22 هدفا)، وشباب الأهلي (22 هدفا)، كما بلغ عدد الأهداف المسجلة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء 33 هدفا، كان منها 4 أهداف لكل من الجزيرة وشباب الأهلي وبني ياس، و3 أهداف لكل من الوحدة والنصر.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …