الرئيسية / محلي / "بيئة أبوظبي" تكافئ الجهات الحكومية للحد من استهلاك المنتجات ذات الاستخدام الواحد

"بيئة أبوظبي" تكافئ الجهات الحكومية للحد من استهلاك المنتجات ذات الاستخدام الواحد

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، عن منح المؤسسات الحكومية، التي تحقق أعلى كفاءة في الحد من استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد، مكافأة تقديراً لجهودها.

وأطلقت الهيئة تحدياً خلال الفترة من 24 يناير حتى 24 مارس، تحت مسمى "معا نحو الصفر للجهات الحكومية"، وستقدم الجهات المشاركة تقارير عن الكمية الإجمالية من النفايات التي يتم توليدها في كل فئة ونسبة الحد منها خلال فترة التحدي.

دليل إرشادي للمؤسسات الحكومية

وأصدرت الهيئة دليلًا إرشاديًا للمؤسسات الحكومية بعنوان: "حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة: دليل الجهات الحكومية في أبوظبي" ليساعدهم على التقليل من الاعتماد على المنتجات المستخدمة لمرة واحدة وتقليل النفايات البلاستيكية.

ويقدم الدليل الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية معلومات عن السياسة للمؤسسات الحكومية والخاصة وموظفيها، كما يساهم في تحقيق الهدف الذي وضعته الهيئة في السياسة لضمان خلو الجهات الحكومية في أبوظبي من المواد البلاستيكية وغير البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة من خلال الحد من استخدامها وتشجيع التحول نحو البدائل متعددة الاستخدامات الأقل ضررًا بالبيئة ومن أمثلة المنتجات التي سيتم قياسها في الجهات الحكومية: الأكياس والأكواب وأغطيتها وأدوات المائدة والأطباق وعيدان التحريك وعبوات المياه.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يطلع على مشاريع وخطط أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على سير الأعمال …