الرئيسية / محلي / بالصور.. زراعة 8 ملايين زهرة موسمية في جزيرة أبوظبي وضواحيها

بالصور.. زراعة 8 ملايين زهرة موسمية في جزيرة أبوظبي وضواحيها

زرعت بلدية أبوظبي أكثر من 8 ملايين زهرة موسمية متنوعة ومتناسقة الألوان في جزيرة أبوظبي، وضواحيها، وفي المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لمراكز البلديات الفرعية.

الصورة

وتوزعت هذه الزهور على جوانب الطرق، وفي الجزر الوسطية، والدوارات والجسور، والمماشي، والممرات في مناطق متفرقة، بهدف الارتقاء المستمر بالمشهد الجمالي المتناسق للمرافق العامة، وإيجاد بيئة إيجابية تبعث في نفوس السكان والزوار الراحة والطمأنينة والجمال.

وغطى مشروع زراعة الزهور الموسمية مساحة تقدر بـ500,000 متر مربع، حيث تتميز الزهور الموسمية الشتوية بتنوع ألوانها، وجمالها، بالإضافة إلى الرائحة العطرية الفواحة لبعضها، ولهذا تحرص البلدية على زراعتها في الأماكن الحيوية والمهمة لتضفي رونقاً وجمالاً على المكان.

الصورة

ومن أنواع الزهور المستخدمة في مشروع زراعة الزهور الموسمية أوضحت البلدية استخدامها لزهور: (بيتونيا، ماري جولد، أجيراتم، الخطمية، كوزموس، زهرة القرنفل). 

وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بالسكان، والزوار، ورواد المرافق العامة والحدائق أهمية المساهمة في الحفاظ على الزهور والغطاء النباتي، والمسطحات الخضراء، والأشجار وعدم إتلافها، وذلك تعزيزاً للمسؤولية  المجتمعية في الارتقاء بالمظهر الجمالي العام للمدن والمرافق العامة والترفيهية والتي وجدت من أجل إسعاد المجتمع.

شاهد أيضاً

بالصور.. رئيس الدولة يتقبل التعازي في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد

تقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الجمعة …