الرئيسية / رياضة / بمشاركة 8 فرق.. انطلاق كأس سلطان بن زايد للبولو الاثنين المقبل

بمشاركة 8 فرق.. انطلاق كأس سلطان بن زايد للبولو الاثنين المقبل

تنطلق بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو السنوية الثالثة بمستوى "4-6 هاند كاب"، يوم الاثنين المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وتستمر منافساتها حتى الاحد 5 فبراير المقبل.

الإعلان عن موعد إقامة البطولة

وعقد النادي مؤتمرا صحفيا بمقره في غنتوت، شهد الإعلان عن إقامة البطولة الثالثة بحضور سعادة سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة النادي، و خالد سعيد المرزوقي المدير التنفيذي رئيس اللجنة المنظمة، وسعيد المناعي المستشار التراثي بنادي تراث الامارات، وأشرف سيد عكاشة المستشار القانوني ومدير الشؤون القانونية لمجموعة جنه للفنادق والمنتجعات، وناصر الشامسي عضو مجلس إدارة النادي قائد فريق نادي غنتوت للبولو ،كما حضر سانتياغو توريغيتار ممثل اتحاد الامارات للبولو  ،وعدد من اللاعبين والشركاء .

افتتاح المؤتمر

وقام سعادة سعيد بن حوفان المنصوري بافتتاح المؤتمر بكلمة رحب فيها  بالحضور، وأكد على تنظيم بطولة كأس سلطان بن زايد للبولو في دورتها الثالثة،  بتوجيهات سمو رئيس النادي، تحت شعار "الوفاء لأهل العطاء".

استعداد النادي لتنظيم تلك المناسبة الغالية

ونقل خالد سعيد المرزوقي، تحيات وترحيب سمو رئيس نادي غنتوت للبولو وسباق الخيل بكل الحضور، مؤكدا استعداد النادي لتنظيم تلك المناسبة الغالية على فلوب الجميع، والتي تحمل إسما غاليا على قلوب كل أبناء الإمارات وهو المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان صاحب الجهود الكبيرة والمبادرات الفريدة في صون تراث الإمارات والحفاظ على عناصر هويتها .

الحدث يمثل نوعا من الوفاء لكل مخلص

وأضاف: " الحدث يمثل نوعا من الوفاء لكل مخلص ساهم في بناء وطنه وإسعاد شعبة، وسيقام بإشراف مجلس ابوظبي الرياضي، واتحاد الامارات للبولو، وبالتعاون مع  نادي تراث الإمارات الشريك الاستراتيجي، ومجموعة فنادق ومنتجعات جنة".

أسماء الفرق الـ8 المشاركة

وكشف رئيس اللجنة المنظمة عن أسماء الفرق الـ8 المشاركة، وهي ابوظبي، وانكورا، وساريسا، وبن دري، وبنسالي،  ولامارا، و انجليز بارك فارم، بجانب فريق غنتوت للبولو، كما تحدث في المؤتمر سعيد المناعي ممثل نادي تراث الامارات الشريك الاستراتيجي، ناقلا التهنئة لنادي غنتوت برئاسة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، على النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة في النسخ السابقة.

تخليد ذكرى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

وأشاد المناعي بمبادرة نادي غنتوت بإقامة هذا الحدث الكبير الذي يحمل  اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه" تخليداً لسيرته العطرة وجهوده الكبيرة في إبراز تراث الدولة، واهتمامه المشهود بالرياضات التراثية لاسيما الفروسية.

الحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل

وأشار المناعي إلى دعم كل ما من شأنه الحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل، ويلهم النشء ويرسخ لديهم الهوية الوطنية، وهذا ما تعبر عنه مشاركة النادي في هذا الحدث المتميز، حيث تشمل مشاركة النادي إقامة قرية تراثية متكاملة تضم مختلف الفعاليات من حرف يدوية، وأطعمة شعبية وأنشطة الهجن، والصقارة، ومعرضاً لإصدارات النادي التراثية والثقافية، ومعرضاً لصور المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.

البطولة التي تندرج ضمن نشاط نادي غنتوت الرئيسي

وقال ناصر الشامسي إن تلك البطولة التي تندرج ضمن نشاط نادي غنتوت الرئيسي لها أهمية كبيرة، موضحا أن مجلس إدارة النادي برئاسة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان يخطط لدخول مرحلة جديدة من النهوض والتميز ، تعزز ريادة النادي للبولو الاماراتي منذ التسعينات بالاستفادة من منشآته الضخمة.

اللائحة الفنية للبطولة

واستعرض سانتياغو توريغيتار اللائحة الفنية للبطولة والتي أسفرت قرعتها عن لقاء فريق انكورا بولو مع فريق انجليز بارك فارم للبولو عند الساعة 2:45 مساء الاثنين المقبل الموتفق 23 يناير، وتعقبها مباراة فريق ابوظبي بولو مع فريق غنتوت بولو، عند الساعة 4:15 مساء في الجولة الافتتاحية للمنافسات.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم "2023- 2024"، …