الرئيسية / رياضة / حقائق وأرقام لا تفوتك عن "خليجي 25" بعد فوز العراق باللقب

حقائق وأرقام لا تفوتك عن "خليجي 25" بعد فوز العراق باللقب

توج منتخب العراق بلقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25، على حساب نظيره العماني، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد منافسات قوية شهدتها البطولة واستمرت على مدار أسبوعين كاملين.

العراق بطلاً لـ"خليجي 25"

وأحرز العراق لقب "خليجي 25" الذي استضافته بلاد الرافدين، على حساب عمان بعدما تغلب عليه ـ3 أهداف مقابل هدفين في مباراة ماراثونية شهدت متعة وإثارة كبيرة، ليحرز العراقيون اللقب بعد 35 عاما من التتويج بآخر ألقابه السابقة في البطولة عام 1988.

الوقت الإضافي

وتعتبر مباراة نهائي "خليجي 25" التي جمعت بين منتخبي العراق وعمان هي الوحيدة في مرحلة الأدوار الإقصائية، التي بلغت الوقت الإضافي، حيث حسمت نتائج مباراتا نصف النهائي في الوقت الأصلي.

العراق في المركز الثاني بقائمة أكثر المنتخبات فوزاً باللقب

وجاء المنتخب العراقي بعد حصده لقب "خليجي 25" في المرتبة الثانية في قائمة أكثر المنتخبات فوزاً باللقب الخليجي، بعد المنتخب الكويتي الذي يمتلك 10 ألقاب في رصيده.

عدد مباريات البطولة والملاعب

ولُعبت 15 مباراة في "خليجي 25"، أقيمت 8 مباريات منها على أرضية ميدان استاد البصرة الدولي، بينما استضاف ملعب الميناء الأولمبي 7 مباريات".

عدد الأهداف المسجلة والهدافين

وشهدت البطولة تسجيل 39 هدفاً من بينها أهداف ذاتية عددها "2" بمتوسط 2.6 هدف في كل مباراة، وتصدر قائمة الهدافين لاعبا المنتخب العراقي أيمن حسين وإبراهيم بايش برصيد 3 أهداف لكل منهما.

ركلات الجزاء والبطاقات

واحتسبت 11 ركلة جزاء خلال مباريات البطولة، جاء منها 7 أهداف، فيما أهدرت 4 ركلات أخرى، ووصل عدد البطاقات في البطولة إلى 54 بطاقة صفراء، علاوة على بطاقة حمراء وحيدة حصل عليها حمد القلاف لاعب منتخب الكويت أمام البحرين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

الإمارات الأقل حصولاً على الإنذارات في الجولة الأولى

ويعتبر المنتخب الوطني الإماراتي الأقل حصولا على إنذارات في الجولة الأولى "0 بطاقات" والمنتخب السعودي في الجولة الثانية "0 بطاقات"، وكلاهما صاحبا اللعب النظيف إجمالا في البطولة "منتخب السعودية 4 بطاقات" والإمارات 5 بطاقات.

الأهداف المسجلة في البطولة

وتعد مباراة العراق وعمان في افتتاحية "خليجي 25" هي الوحيدة التي لم تشهد تسجيل أية أهداف، حيث انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، بينما شهدت جميع اللقاءات الأخرى تسجيل أهداف.

تسجيل أكبر عدد من الأهداف

وشهدت 3 مباريات تسجيل أكبر عدد من الأهداف "5 أهداف"، ممثلة في فوز العراق على اليمن 5-0، وفوز  عمان على اليمن 3-2، وبنفس النتيجة فوز العراق على عمان في المباراة النهائية".

العراق الأقوى هجومياً ودفاعياً

وأحرز المنتخب العراقي لقب "خليجي 25" بامتلاكه أقوى خطي هجوم ودفاع في البطولة، حيث أحرز لاعبوه 12 هدفا، واستقبلت شباكه 3 أهداف، خلال 5 مباريات، من بينها هدفان في المباراة النهائية.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطلع على تحضيرات كأس السوبر الإماراتي

ترأس برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحرفين الإماراتية، اجتماع مجلس إدارة الرابطة الدوري السادس …