الرئيسية / محلي / رئيس الدولة يبحث عدداً من الموضوعات مع نظيره الأوكراني هاتفياً

رئيس الدولة يبحث عدداً من الموضوعات مع نظيره الأوكراني هاتفياً

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم الخميس الموافق الـ19 من يناير 2023، مع فخامة فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا الصديقة علاقات البلدين وسبل تطويرها، خلال اتصال هاتفي.

موضوعات اللقاء

وتناول الجانبان خلال الاتصال الذي أجراه رئيس الجمهورية الأوكراني، مستجدات الأزمة الأوكرانية وعدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك.

أهمية استمرار التواصل ودفع الحوار للخروج بحلول سياسية

وأشار محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال إلى أهمية استمرار التواصل ودفع الحوار للخروج بحلول سياسية للأزمة الأوكرانية في ظل التداعيات الإنسانية والاقتصادية التي فرضتها على العالم أجمع.

النهج الإنساني لدولة الإمارات

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة النهج الإنساني لدولة الإمارات في تقديم العون لشعوب العالم كافة في مختلف الظروف، مشدداً سموه على دعم دولة الإمارات لجميع المبادرات والجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار والسلام.

تعزية

وأعرب محمد بن زايد عن تعازيه إلى الرئيس فلوديمير زيلينسكي في مقتل دنيس موناستيرسكي وزير الداخلية الأوكراني وعدد من المسؤولين والمدنيين إثر حادث تحطم طائرة.

شكر وتقدير لصاحب السمو رئيس الدولة

وأبدى فخامة الرئيس الأوكراني شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم الإنساني الذي تواصل تقديمه دولة الإمارات إلى الشعب الأوكراني وإلى دور سموه الفاعل من أجل السلام.

شاهد أيضاً

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مشروع تطوير وتنظيم منطقة البداير

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، …