الرئيسية / محلي / مجلس أمناء جامعة الشارقة يعتمد عدداً من القرارات

مجلس أمناء جامعة الشارقة يعتمد عدداً من القرارات

اعتمد مجلس أمناء جامعة الشارقة، اليوم الأربعاء، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، عدداً من القرارات.

اعتماد تخريج طلبة الجامعة

واعتمد المجلس تخريج طلبة الجامعة البالغ عددهم 1598 طالباً وطالبة، وموازنة الجامعة للعام 2023 – 2024م.

البرامج الأكاديمية الجديدة

واعتمد المجلس عدداً من البرامج الأكاديمية الجديدة، وهي: برنامج دكتوراه الفلسفة في الصحة العامة، والدكتوراه المهنية في الصحة العامة، وبرنامج الماجستير في علوم ريادة الأعمال للإعلام والابتكار الرقمي، بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وهو برنامج مشترك مع جامعة برشلونة الإسبانية، وبرنامج البكالوريوس في الآداب في اللغة العربية للناطقين بغيرها.

تأسيس كلية السياسة العامة

كما اعتمد المجلس تأسيس كلية جديدة وهي "كلية السياسة العامة" والتي سوف تطرح تخصصات العلاقات الدولية، والعلوم السياسية، والسياسات العامة لتأهيل المسؤولين والراغبين في العمل في القطاع الحكومي ومجالات العلاقات الدبلوماسية والسياسية، وعدد من التخصصات ذات العلاقة.

إنشاء "مجلة الطاقة المستدامة ونُظم الطاقة"

ووافق المجلس على مقترح إنشاء "مجلة الطاقة المستدامة ونُظم الطاقة" لتعمل على تعزيز التصنيف العالمي للجامعة وتساعد في تعزيز البحوث المعتمدة دوليًا في جامعة الشارقة والعالم العربي، إلى جانب الموافقة على مقترح إنشاء "مركز أبحاث الأتمتة الذكية وتقنيات الاتصال" لقيادة جهود البحث والتطوير في مجالات تخصص المركز.

اعتماد عدداً من التقارير للجان المتخصصة

كما اعتمد المجلس عدداً من التقارير للجان المتخصصة منها: تقرير المدقق الخارجي، وأعمال لجنة الالتزام والتدقيق الداخلي، إلى جانب آليات توطين الوظائف، وعدداً من حالات الترقية لأعضاء من هيئة التدريس إلى رتبة الأستاذية والأستاذ المشارك.

واطلع المجلس على تقرير حول واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، وتقرير حول مركز الشارقة للسكري، وعلى تقرير الأداء المتميز للاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لبرامج الجامعة، وأعداد الطلبة المسجلين بالبرامج وجدوى البرامج المطروحة واستقطاب وتعيين أعضاء للهيئة الأكاديمية.

تكريم عضوين سابقين في مجلس الأمناء

وعلى هامش الاجتماع، تفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، بتكريم كل من الدكتور طارق سلطان بن خادم، ونورة النومان، العضوين السابقين في مجلس أمناء جامعة الشارقة، شاكراً جهودهما خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

"طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات …