الرئيسية / محلي / افتتاح مسار البطائح للدراجات الهوائية

افتتاح مسار البطائح للدراجات الهوائية

افتتح الشيخ سعود بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، صباح اليوم، "مسار البطائح للدراجات الهوائية"، بمرافقه فريق أندية الشارقة للدراجات الهوائية.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإنشاء مسار مخصص لممارسة رياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية بإمارة الشارقة.

مواصفات المسار

المسار يمتد بطول 24 كيلومتراً، و48 كيلومتراً ذهاباً وإياباً، وبإجمالي عرض 5 أمتار، ويبدأ موازياً لشارع مليحة باتجاه منطقة "المنتثر"، وصولاً لمنطقة "البحيص" بالمنطقة الوسطى من إمارة الشارقة.

ويعد المسار وجهة سياحية ورياضية متميزة لمحترفي وهواة ركوب الدراجات بكافة مناطق الإمارة، وتم تصميمه وتنفيذه بإشراف هيئة تنفيذ المبادرات، بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة وهيئة الطرق والمواصلات بإمارة الشارقة بمواصفات عالمية توفر بيئة محفزة وآمنة لممارسة هذه الرياضة ، لما له  من فوائد صحية وبيئية ومرورية.

كيفية اختيار الموقع

وتم اختيار موقع المسار بناءً على عدة معايير، أهمها جاذبيتها لمستخدمي الدراجات، وتوفير الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات. ويخدم هذا المسار بشكل خاص مدينة الشارقة والبطائح ومدن المنطقة الوسطى.

ينقسم المسار إلى جزأين رئيسيين: الأول موازي لشارع مليحة بطول 9 كيلومتر ويمر خلالها على مسجد "أولي النهى" في منتصف المسافة. والثاني يتفرع بالاتجاه إلى مليحة من جسر محافز، عبر منطقة ذات طبيعة خلابة على امتداد بطحاء "وادي المرة"، وتتميز المنطقة بشعبية كبيرة لدى محبي الصحراء وتقام فيها بالشتاء مطاعم ومقاهي برية، وأنشطة ترفيهية متنوعة.

استراحات المسار

يشتمل المسار على عدد 4 استراحات في البداية والنهاية واستراحتين على طول المسار  بالإضافة لدورات المياه  ومصلى مفتوح،  وجاري التجهيز لتنفيذ خدمات إضافية مثل مركز لتأجير وصيانة الدراجات ومطاعم وخدمات إضافية  متنوعة.

وتوجد خطة مستقبلية لتطوير المشروع كمرحلة ثانية من خلال إضافة أطوال أخرى للمسار ودعمه بالمزيد من الخدمات والأنشطة المرتبطة برياضة الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى تنفيذ مسارات في مناطق أخرى.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …