الرئيسية / عربي ودولي / التجارة الخارجية للصين تتخطى الـ42 تريليون يوان خلال العام الماضي

التجارة الخارجية للصين تتخطى الـ42 تريليون يوان خلال العام الماضي

أوضح البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الجمارك العامة في الصين، اليوم الجمعة الموافق الـ13 من يناير 2023، أن قيمة التجارة الخارجية السنوية للصين تجاوزت 40 تريليون يوان "حوالي 5.94 تريليون دولار" في عام 2022 وذلك للمرة الأولى.

إجمالي تجارة السلع

وأظهرت البيانات أن إجمالي تجارة السلع سجل رقما قياسيا بلغ 42.07 تريليون يوان بزيادة 7.7 بالمائة على أساس سنوي، متصدرا العالم لست سنوات متتالية، وفقا للبيانات.. في حين زادت الصادرات 10.5 بالمائة إلى 23.97 تريليون يوان والواردات 4.3 بالمائة لترتفع إلى 18.1 تريليون يوان.

اختراقات في الحجم والجودة والكفاءة

من جانبه، وقال "ليو داليانغ" المتحدث باسم الجمارك العامة في الصين، إن التجارة الخارجية حققت اختراقات في الحجم والجودة والكفاءة العام الماضي، وهو إنجاز تم تحقيقه بشق الأنفس بالنظر إلى الرياح المعاكسة في الطلب والعرض والتوقعات.

تجارة الصين مع دول الحزام

يُذكر أن تجارة الصين مع دول الحزام والطريق ارتفعت بنسبة 19.4 في المائة لتشكل 32.9 في المائة من إجمالي تجارتها الخارجية، في حين ارتفعت التجارة مع الأعضاء الآخرين في الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة 7.5 في المائة، كما بلغت الواردات والصادرات مع الآسيان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة زادت بنسبة 15 في المائة و 5.6 في المائة و3.7 في المائة على التوالي.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …