الرئيسية / محلي / وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي تعزيز الشراكة في مختلف المجالات

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي تعزيز الشراكة في مختلف المجالات

تزامناً مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وهولندا، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع معالي فوبكه هويكسترا وزير الخارجية في مملكة هولندا، في أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البدلين.

تعزيز الشراكة في مختلف المجالات

كما أكد الطرفين خلال اللقاء، التزام البلدين بمواصلة تعزيز الشراكة بينهما في مختلف المجالات، ومنها الاقتصاد والتجارة، ومكافحة الجريمة الدولية وغسل الأموال، وتعزيز التعاون في مجالي الطاقة والأمن الغذائي.

جهود مشتركة لمواجهة تغير المناخ

واتفق الوزيران على بذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ من أجل بناء عالم أفضل للأجيال المقبلة، مؤكدين حرصهما على تعزيز التنسيق بين البلدين في ضوء استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) العام الجاري.

 وأشارا إلى أن الحفاظ على الأمن والازدهار المستقبلي لبلديهما وشعبيهما يعد أحد الأهداف المحورية والرئيسية للعلاقة بين الإمارات العربية المتحدة ومملكة هولندا والتي تؤمن بالتعددية والتعاون الدولي.

دور الإمارات في ترسيخ الأمن الإقليمي

وأشاد معالي هويكسترا بدور دولة الإمارات كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ومساهماتها في النهوض بأجندة المرأة للسلام والأمن، ودورها المهم في ترسيخ الأمن الإقليمي، مجدداً التأكيد على أهمية الاستقرار في المنطقة، مقراً بحق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الثلاثاء الموافق …