الرئيسية / رياضة / سباق الدراجات الجبلية ينطلق الأحد المقبل بمشاركة 75 دراجاً

سباق الدراجات الجبلية ينطلق الأحد المقبل بمشاركة 75 دراجاً

قال ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، اليوم الخميس، الموافق الـ12 من يناير 2023، إن الاستعدادات لإقامة النسخة السادسة للموسم الثاني من سباق الدراجات الجبلية، والذي ينطلق في السابعة صباحا يوم الأحد المقبل، من أمام حديقة الفجيرة للمغامرات، بمشاركة تصل إلى أكثر من 75 دراجا من الإمارات وخارجها، لمسافة 5.5 كم، قد اكتملت.

تميز السباق منذ استحداثه باتحاد الدراجات

وأكد الدوخي مواصلة تميز السباق منذ استحداثه باتحاد الدراجات قبل عامين بين السباقات المختلفة، خاصة مع صعوبته وحاجته إلى دراجين محترفين، وسط منافسة قوية من الجميع، لافتا إلى أن الوصول إلى النسخة السادسة، يؤكد مدى النجاح الذي تحقق، موضحاً أن هذا العام سيصل عدد السباقات إلى 8 بعدما كان 4 العام الماضي، ما يؤكد نجاحه.

أهم أهداف السباق

وأوضح الأمين العام أن أحد أهم أهداف السباق هو جذب أكبر عدد من الدراجين المواطنين، ليكونوا نواة للمنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن احتكاكهم مع المحترفين، يصقل خبراتهم ويطور إمكانياتهم.

فريق الإمارات للدراجات أحد أبرز فرق اللعبة على المستوى العالمي

وأكد الدوخي أن فريق الإمارات للدراجات، يعتبر أحد أبرز فرق اللعبة على المستوى العالمي والذي حقق انجازات لافته خلال السنوات الماضية، قائلا "أصبح فريق الإمارات للدراجات مصدر فخر للعبة في الإمارات وخارجها، بما يحققه من إنجازات، في كافة مشاركاته الخارجية.

وجود المزيد من الفرق الإماراتية المحترفة

وأعرب ياسر الدوخي عن أمله أن يكون هناك المزيد من الفرق الإماراتية المحترفة، لتعطي فرصا أكبر لاستقطاب المواهب الإماراتية، كما هي الحال مع يوسف ميرزا الذي يتواجد في صفوف فريق الرجال، وصفية الصايغ في فريق الإمارات القابضة للسيدات.

تفاصيل النسخة الجديدة

وأضاف: "أحدث الفريق نقلة نوعية في سباقات الدراجات بالدولة، وساهم في انتشارها، وتحفيز اللاعبين الصغار على تقديم أفضل ما لديهم ليكون لهم تواجد في صفوفه، وهو الهدف المطلوب، للارتقاء بمستوى اللعبة في الإمارات"، مشيراً إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل، من أجل الاعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة، وما تتضمنه من مراحل ومشاركات.

شاهد أيضاً

بعثة العين تصل اليابان لمواجهة يوكوهاما في ذهاب نهائي دوري الأبطال السبت المقبل

وصلت بعثة فريق العين إلى مدينة يوكوهاما اليابانية، صباح اليوم الخميس، الموافق التاسع من مايو …