الرئيسية / اقتصاد / إطلاق برنامج نافس لإعداد القادة في القطاع الخاص

إطلاق برنامج نافس لإعداد القادة في القطاع الخاص

وقع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، ومكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء، اتفاقية إطلاق برنامج "نافس" لإعداد القادة في القطاع الخاص، بهدف تطوير كوادر قيادية وطنية متميزة في القطاع الخاص، وإعداد جيل جديد من القيادات القادرة على رفع مستوى الأداء بما يسهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية المستقبلية لدولة الإمارات ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

شهد توقيع الاتفاقية، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في قصر الوطن، وبحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومن وزارة الموارد البشرية والتوطين كل من سعادة سيف السويدي وكيل الوزارة لشؤون التوطين، وسعادة أحمد آل ناصر وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية، وسعادة فريدة آل علي وكيل الوزارة المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية.

وقع الاتفاقية.. سعادة عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وسعادة غنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.

نص الاتفاقية

وتنص الاتفاقية على إطلاق "برنامج نافس لإعداد القادة"، بالتعاون بين برنامج قيادات حكومة الإمارات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ويهدف البرنامج إلى تمكين الكوادر الوطنية وبناء قدراتها في القطاع الخاص، بما يضمن تعزيز تنافسيتها واستدامة نجاحها، وتحقيق نقلة نوعية في المسار التنموي لدولة الإمارات.

تصميم وتنفيذ "برنامج نافس لإعداد القادة"

وبموجب الاتفاقية، سيعمل برنامج قيادات حكومة الإمارات بالشراكة مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة على تصميم وتنفيذ "برنامج نافس لإعداد القادة"، بهدف تطوير المهارات القيادية للكوادر الإماراتية المتميزة في القطاع الخاص، وتعزيز التعاون في مجال تنفيذ ومتابعة تطبيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات ببناء القدرات وإعداد المواهب.

وسيركز البرنامج على تعزيز المبادرات الحكومية لتبادل المعرفة والتجارب المؤسسية الناجحة، في مختلف القطاعات وعلى كافة المستويات، من خلال تصميم البرامج المتخصصة وعقد ورش العمل التدريبية التفاعلية، وعقد الشراكات الفاعلة مع الجهات المحلية والمؤسسات المتميزة في القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …