الرئيسية / اقتصاد / نافس: 70% زيادة في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال 2022

نافس: 70% زيادة في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال 2022

أعلن مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية أن عدد الوظائف التي تم شغلها في القطاع الخاص بدعم من برنامج "نافس" قد حقق نتائج فاقت التوقعات خلال عام 2022، حيث بلغت نسبة الزيادة في عدد الموظفين المواطنين العاملين في القطاع الخاص 70% بإجمالي بلغ أكثر من 50 ألف مواطن، كما بلغ عدد الملتحقين في العمل االقطاع الخاص منذ إطلاق برنامج نافس أكثر من 28 ألفاً و700 مواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس الإدارة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس مجلس الإدارة في قصر الوطن في أبوظبي.

32 ألف مستفيد من برامج الدعم المالي

وأوضح المجلس أن عدد المستفيدين من برامج الدعم المالي التي يوفرها "نافس" بلغ 32 ألفاً و566 مواطناً، إضافة إلى 1300 طالب وطالبة، ضمن برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي و643 متدرباً ضمن برنامج كفاءات.  

7 آلاف شركة مسجلة في "نافس"

وبلغ عدد الشركاء المسجلين في منصة "نافس" 7 آلاف و17 شركة، وتمّ عرض 17 ألفاً و481 شاغراً وظيفياً عبر المنصة، بجانب توقيع 24 اتفاقية مع الشركاء الاستراتيجيين، منها 6 اتفاقيات مع جامعات مشاركة ضمن برنامج دعم القطاع الصحي، و4 اتفاقيات مع شركاء استراتيجيين في القطاع شبه الحكومي للتعهد بتوفير أكثر من 11 ألف وظيفة عن طريق شركات التعهيد والموردين. 

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …