الرئيسية / رياضة / أروابارينا يؤكد امتلاك "الأبيض" ما يؤهله للمنافسة على لقب "خليجي 25"

أروابارينا يؤكد امتلاك "الأبيض" ما يؤهله للمنافسة على لقب "خليجي 25"

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، إن "الأبيض" يمتلك الطموح الذي يؤهله للمنافسة في بطولة "خليجي 25"  والوصول إلى المباراة النهائية في هذه النسخة، وذلك خلال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الإمارات والبحرين.

صعوبة مواجهة البحرين

وأكد مدرب المنتخب الوطني، أهمية المباراة الأولى في البطولات المجمعة مثل "خليجي 25" موضحا أن مواجهة منتخب البحرين – حامل اللقب – في أول مباراة يضفي عليها مزيد من الأهمية والقوة.

حامل اللقب يمتلك من القوى ونقاط القوة ما يجعله منافس شرس

وأشار أروابارينا إلى أن حامل اللقب يمتلك من القوى ونقاط القوة ما يجعله منافس شرس يسعى للدفاع عن لقبه، ولكن في المقابل يجب على منتخب الإمارات أن يظهر شخصية قوية وان يستغل نقاط الضعف في منافسه، مضيفاً: "حضرنا مبكراً للتأقلم على الأجواء، ونطمح في الظهور بالمستوى الذي يليق بكرة القدم الإماراتية، وأن نفرض الشخصية الكروية التي تميزنا في جميع مباريات البطولة".

وأضاف: "ليس هناك منتخبا بعينه مرشح للفوز بلقب "خليجي 25" فكل المنتخبات قوية، ومن يملك الإمكانات الفنية والقدرة على فرض شخصيته وطريقة لعبه سيكون هو الأعلى حظوظاً"، معتبراً أن جميع المنتخبات في "خليجي 25" لديها عناصر قوية تدعم حظوظها، وأن منتخب الإمارات أيضا لديه من العناصر القوية التي تساعده على فرض شخصيته، ولكن كل هذا يجب أن يظهر من خلال الأداء القوي في الملعب وليس من خلال التصريحات.

برنامج دريبي لفابيو ليما

وفيما يتعلق بالحالة الصحبة للاعب فابيو ليما، أكد المدير الفني للنتخب أن اللاعب عائد من فترة إصابة طويلة، ورغم ذلك فأنه لا يعاني حالياً من الإصابة ولكنه شعر ببعض الانزعاج فقط خلال التدريبات الأخيرة، ما دفع الجهاز الفني إلى إخضاعه لبرنامج تدريبي خاص.

منتخب الإمارات لديه لديه عناصر قوية

وتابع: "كل تشخيصات الجهاز الطبي كانت إيجابية، ننتظر أخر التقارير لكي نحدد مدى جاهزية اللاعب وقدرته على مشاركة مع باقي زملائه في التدريبات والمباريات، ما يشعر به هو بعض الانزعاج فقط وليس إصابة، وإلا كنا قمنا باستبداله والاستفادة بضم لاعب أخر مكانه"، لافتاًأن منتخب الإمارات لديه من العناصر القادرة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، خاصة أن كرة القدم الحديثة تعتمد على وجود 11 لاعبا لديهم قدرات هجومية ودفاعية في ذات الوقت، ولديه من الثقة التي تؤكد أن منتخب الإمارات قادر على صناعة الفرص وتسجيلها في المباريات المقبلة.

موعد مباراة الإمارات والبحرين

ويلعب منتخب الإمارات أولى مبارياته في بطولة كأس الخليج العربي، بمواجهة نظيره البحريني غداً السبت، على استاد الميناء بمدينة البصرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

شاهد أيضاً

أحمد الشرياني أميناً عاماً لاتحاد الإمارات للرياضات البحرية

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات البحريّة، برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيّان، تعيين …