الرئيسية / رياضة / أروابارينا: هدفنا الفوز بلقب "خليجي 25"

أروابارينا: هدفنا الفوز بلقب "خليجي 25"

قال الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا المدير الفني لمنتخب الوطني، إن الهدف من المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" هوالظهور القوي، والمنافسة على اللقب، الذي تنطلق منافساته يوم 6 يناير المقبل وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه على ملاعب مدينة البصرة العراقية.

أداء قوي من لاعبي المنتخب الوطني

وأعرب مدرب المنتخب الوطني عن سعاده بالآداء الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب خلال الفترة الماضية، مبدياً ثقته الكبيرة في تقديم اللاعبين الأفضل وتحقيق الهدف المطلوب، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في استاد آل مكتوم بدبي لاستعراض آخر مستجدات المشاركة في البطولة.

تقليص قائمة المنتخب الوطني

وقال أروابارينا إن المنتخبات التي فازت بكأس الخليج العربي خلال الفترة الماضية كانت تلعب بشخصية قوية، مضيفاً: "علينا أن نفعل ذلك حتى نصل إلى ما نريد"، موضحاً أن قائمة المنتخب التي تضم الآن 25 لاعبا سيتم تقليصها بعد المباراة الودية أمام منتخب لبنان يوم غد الجمعة إلى 23 لاعبا، مشيرا إلى أن اختيار قائمة المنتخب جاءت بناء على مجموعة من المعايير أبرزها الحركية في الملعب، واللعب بروح قتالية عالية، وتضم القائمة الحالية 17 لاعبا يشاركون للمرة الأولى في دورة كأس الخليج العربي، فيما يبلغ معدل أعمار لاعبي الفريق 28 عاما.

سبب عدم ضم بعض اللاعبين

وأكد مدرب المنتخب أن الإصابات منعته من ضم العديد من اللاعبين الذين تواجدوا معه لفترات طويلة سابقا، مشيرا إلى صعوبة ضمهم في الوقت الحالي لاحتياجهم إلى قضاء فترة اسشفاء قد تصل لأكثر من أسبوعين، أو أن هناك إجراءات انضباطية اتخذت بحق بعضهم.

علاقة أروابارينا ومبخوت

وأثنى رودلفوا أروابارينا على اللاعب علي مبخوت، رغم غيابه عن قائمة الفريق المشاركة في الدورة، مضيفاً: "لاعب محترف، ولكن ما نبحث عنه الآن مميزات مختلفة كفريق، واللاعب تجمعني به علاقة مميزة".

الجهاز الفني للمنتخب الوطني كان حاضرا بشكل دائم في تدريبات الأندية

وأشار الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني كان حاضرا بشكل دائم في تدريبات الأندية بمعسكراتها الخارجية قبل انطلاقة الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال مباريات الدوري، حيث لم يكن ذلك من أجل الحضور فقط بل كان  للمتابعة وتكوين فكرة كاملة عن اللاعبين.

التواصل بين المعد البدني للمنتخب الوطني ومدربي اللياقة في جميع الأندية

ولفت مدرب "الأبيض" إلى أن التواصل كان قائما بين المعد البدني للمنتخب الوطني ومدربي اللياقة في جميع الأندية من أجل توفير لائحة بأسماء اللاعبين وعمل برنامج خاص للتمارين حيث كانت هناك استجابة من جميع الأندية بهذا الشأن.

عملنا بشكل جيد على استغلال فترة المعسكر

وأضاف: "عملنا بشكل جيد على استغلال فترة المعسكر لغرس الأفكار المطلوبة في المباريات الرسمية، وهو ما أتمنى مشاهده فعليا في أرضية الملعب"، مؤكدا أن الظهور بشكل مشرف وشخصية قوية سيكون له ردة فعل ايجابية لدى الشارع الرياضي، مشيرا إلى أن حضور اللاعبين الكبار وأصحاب الخبرة في المباريات سيكون له تأثير في تحقيق الهدف المطلوب.

سبب فوز الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022

وعن فوز بلاده بكأس العالم قطر 2022، قال إن عدد اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة في المونديال كانوا 19 لاعبا وجميعهم لعبوا تحت ضغط كبير، موضحا أن منتخب الإمارات لديه لاعبون أذكياء وقادرون على التعامل مع كافة الضغوط بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم "2023- 2024"، …