الرئيسية / محلي / بلدية الشارقة تؤكد مواصلة جهودها للتعامل مع الحالة الجوية غير المستقرة

بلدية الشارقة تؤكد مواصلة جهودها للتعامل مع الحالة الجوية غير المستقرة

قالت بلدية مدينة الشارقة، اليوم الثلاثاء، إن جهود فرق العمل وطوارئ الأمطار متواصلة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة وهطول أمطار الخير على كافة مناطق مدينة الشارقة بكفاءة عالية من خلال كادر عمل مؤهل ومعدات وآليات متنوعة لسحب تجمعات المياه في مختلف المناطق وتعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات حيث تعمل كافة اللجان بمنظومة متكاملة ومشتركة منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار يوم أمس.

جهود مواصلة للتعامل مع الحالة الجوية غير المستقرة

ومن جانبه، قال عبيد سعيد الطنيجي رئيس فريق طوارئ الأمطار، إن البلدية وفرت كافة الإمكانيات اللازمة من كوادر عمل ومعدات وآليات منذ بدء الحالة الجوية وفقاً للخطط المعدة مسبقاً للتعامل الفوري مع هطول الأمطار وسحب تجمعات المياه حيث تقوم كافة الفرق واللجان بهام عملها بكفاءة عالية ما عزز من سهولة ومرونة التعامل مع حالة الطقس السائدة.

البلدية وفرت 120 صهريجاً

وأوضح رئيس فريق طوارئ الأمطار أن البلدية وفرت 120 صهريجاً لسحب تجمعات مياه الأمطار وأكثر من 100 محطة ضخ متنقلة ومحطتي السد كما وفرت كامل المعدات الأخرى واللباس اللازم لكوادر العمل من أجل سلامتهم خلال تواجدهم في الميدان.

تقديم الدعم اللازم في مختلف المناطق والطرق والميادين

وأشار الطنيجي إلى أن البلدية قامت بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتقديم الدعم اللازم في مختلف المناطق والطرق والميادين، ما يضمن سير الأعمال وفقاً للخطط المشتركة.

بث العديد من الرسائل التوعية

ولفت عبيد سعيد الطنيجي أن البلدية قامت ببث العديد من رسائل التوعية على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تجمعات المياه والقيادة بطريقة آمنة وحث المقاولين والاستشاريين على اتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة في المواقع الإنشائية داعية الجمهور للتواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 993 للإبلاغ عن أية ملاحظات.

شاهد أيضاً

أبوظبي: دائرة البلديات تؤكد استعداداتها للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة

تواصل دائرة البلديات والنقل – أبوظبي استعداداتها للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة في الإمارة، من …