الرئيسية / محلي / شرطة دبي: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال يومين بسبب الظروف الجوية

شرطة دبي: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال يومين بسبب الظروف الجوية

كشفت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، عن تلقيها منذ أمس الإثنين وحتى اليوم، قرابة الـ15 ألفاً و57 مكالمة، بواقع 13 ألفاً و108 مكالمات على رقم الطوارئ (999)، في حين تلقت 1959 مكالمة على مركز الاتصال "901".

ضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه

ودعا العميد تركي عبد الرحمن بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، جميع السائقين ومستخدمي الطريق، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الطقس، وقيادة المركبات بهدوء وحذر، وتفادي السرعة نظرا لأحوال الطقس المتقلبة، وهبوب رياح قوية، وهطول الأمطار على مدار اليومين السابقين، وهو ما قد يؤدي إلى فقد السيطرة على المركبة ووقوع حوادث.

تحذير من القيام برحلات برية وبحرية وارتياط الشاطئ

وحذر تركي بن فارس من القيام برحلات برية وبحرية ومن ارتياد الشواطئ في ظل ظروف المنخفض الجوي الراهن، داعيا السائقين إلى التأكد من حالات الطقس من خلال وسائل الاعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطيرة، بالإضافة إلى الخروج إلى العمل قبل وقت كاف.

المركز على أتم الجاهزية لاستقبال المكالمات

وقال العميد بن فارس، إن المركز على أتم الجاهزية لاستقبال المكالمات على مدار الـ24 ساعة، والحرص على العمل بسرعة ودقة للاستجابة للحالات والبلاغات الطارئة سواء في أوقات العمل الرسمية أو الإجازات المختلفة، ذلك أن سلامة الفرد وأمنه تمثلان أولوية قصوى لموظفي شرطة دبي.

اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات

وناشد مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، جميع السائقين، باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون الطرق آمنة، والتأكد من وضوح الرؤية أمامهم، ومن عمل مصابيح الإضاءة والإشارات الضوئية قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم، والالتزام بخط السير وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتلقى برقيتي تعزية بوفاة طحنون بن محمد من الرئيس المصري وملك الأردن

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …