الرئيسية / رياضة / سباق أبوظبي للتجديف التراثي 40 قدماً ينطلق غداً

سباق أبوظبي للتجديف التراثي 40 قدماً ينطلق غداً

ينطلق سباق أبوظبي للتجديف التراثي فئة 40 قدماً، غداً الأربعاء، في تمام الرابعة عصرا مساء، ولمسافة 4 كيلو مترات، من جزيرة اللولو، وحتى خط النهاية مقابل مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كورنيش العاصمة.

سباق أبوظبي للتجديف التراثي 40 قدماً

ويأتي السباق بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية سنويا ضمن أجندة النادي للأنشطة والرياضات المتنوعة، ومن ضمنها الفعاليات التراثية في كل الفئات، والتي يخصص لها النادي برنامجاً متكاملاً في كل موسم، وفي المناسبات الوطنية والاحتفالات الكبرى، من أجل تعزيز الجهود الرامية إلى الحفاظ على التراث البحري.

عملية التسجيل للمشاركة في السباق

وانطلقت عملية التسجيل للمشاركة في السباق في الثامن من ديسمبر الجاري، وأغلق باب التسجيل يوم الثلاثاء الماضي، وتم اعتماد القوارب المشاركة، حيث أكمل النادي ترتيبات تنظيم السباق وفق المعايير الفنية والتنظيمية.

تسجيل القوارب خلال الفترة المحددة للتسجيل

ومن جانبه، قال خليفة الرميثي مشرف قسم السباقات التراثية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن ترتيبات تنظيم سباق أبوظبي التراثي سارت وفق الخطة الموضوعة، وأنه تم تسجيل القوارب خلال الفترة المحددة للتسجيل، والتي امتدت لأسبوعين وفق ضوابط ولوائح وشروط المشاركة، مشيداً بالتزام النوخذة بكافة التفاصيل الخاصة بإجراءات التسجيل.

السباقات التراثية البحرية ثروة عظيمة من إرث الآباء والأجداد

وأكد مضرف أن السباقات التراثية البحرية تعتبر ثروة عظيمة من إرث الآباء والأجداد، لها وقعها الخاص لدى البحارة والنوخذة وملاك القوارب الذين يحرصون جميعاً على التواجد في كل فعالياتها ومناسباتها، ليشاركوا في نقل هذا الإرث إلى الأجيال القادمة، ولتلبي هذه الملاحم طموحات أهل البحر، وكذلك جماهيرها التي تصطف على كورنيش أبوظبي لمتابعتها.

شاهد أيضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الوصل والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

كلف اتحاد الإمارات لكرة القدم، الحكم الدولي إسماعيل الفاتح لإدارة مباراة نهائي كأس صاحب السمو …