الرئيسية / رياضة / منافسات كأس آل مكتوم للتجديف تنطلق غداً بمشاركة 30 قارباً

منافسات كأس آل مكتوم للتجديف تنطلق غداً بمشاركة 30 قارباً

تنطلق منافسات النسخة السادسة والعشرين من سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما، غداً السب، في ختام فعاليات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عام 2022.

المشاركون في كأس آل مكتوم للتجديف

وتشهد المنافسات مشاركة 30 قاربا، تمثل نخبة القوارب من أصحاب المراكز الأولى في الترتيب العام لبطولة دبي 2022-2023 والتي أسدل الستار عليها مؤخرا، يتنافسون على اللقب في فئتين، الأولى الفئة "المحلية" التي تجمع أبرز الأسماء الكبرى في هذه الرياضة، والثانية الفئة "المفتوحة" المخصصة لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وقوارب الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

شوط الفئة المحلية

ويتنافس 20 قاربا في شوط الفئة المحلية الذي سينطلق في تمام الساعة الثالثة، في حين سيجمع الشوط الثاني في أمسية كأس آل مكتوم 10 قوارب تمثل نخبة الأقوياء في منافسات شوط "الفئة المفتوحة"، حيث أكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التحضيرات والتجهيزات لإنجاح هذا السباق بالتعاون والتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

أقدم وأعرق المنافسات الرياضية البحرية التراثية

يُذكر أن سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما، يعتبر من أقدم وأعرق المنافسات الرياضية البحرية التراثية التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث انطلق السباق في نسخته الأولى موسم 1997-1998 بعد موسم واحد من إشهار فئة القوارب المحلية 30 قدما التي تأسست موسم 1996-1997.

شاهد أيضاً

الإمارات تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى

حصدت العداءة الإماراتية مريم كريم الذهبية الأولى لدولة الإمارات في البطولة العربية لألعاب القوى للشباب …