الرئيسية / محلي / تصل لمليون درهم.. جزاءات إدارية وغرامات على مخالفي قانون إشغال العقارات في أبوظبي

تصل لمليون درهم.. جزاءات إدارية وغرامات على مخالفي قانون إشغال العقارات في أبوظبي

أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن إطلاق حملات تفتيشية خلال الربع الأول لعام 2023 لمواجهة ظاهرة التكدس السكاني، تحت عنوان "سكنك مسؤوليتك".

ونوهت الدائرة بفرض جزاءات إدارية وغرامات تصل قيمتها إلى مليون درهم على كل من يخالف أحكام القانون رقم (8) لسنة 2019 بشأن تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية في أبوظبي، ولائحته التنفيذية.

وظاهرة التكدس السكني تعرف بأنها إشغال مجموعة من الأشخاص للوحدة السكنية بما لا يتناسب مع مساحتها وطبيعة الخدمات المخصصة لها.

وتهدف الحملة المقرر إطلاقها في بداية العام المقبل إلى معالجة ظاهرة التكدس السكاني، إضافة إلى التخلص من المظاهر السلبية التي تترتب على التكدس السكاني، وتخل بإجراءات الأمن والسلامة والأعراف السائدة والذوق العام وتتعارض مع مبادئ الآداب العامة والأخلاق السائدة بالدولة.

وأهابت الدائرة بجميع المواطنين وملاك العقارات والشركات بالالتزام بالقانون، بالتقيد بعدد الأفراد في الوحدة السكنية الواحدة، وإسكان العمال في المناطق السكنية المخصصة لهم بعيداً عن مساكن العائلات.

آلية التصالح

وتقدم الدائرة آلية خاصة للتصالح، وذلك عبر عرض التصالح على المخالف على أن يُثبت ذلك في محضر الإجراءات على المخالف الذي يقبل التصالح أن يسدد غرامة مالية تعادل (%75) من إجمالي الغرامة الإدارية المحددة للمخالفة في مهلة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ عرض التصالح عليه، بالإضافة إلى آلية التظلم؛ إذ يمكن للمخالف تقديم طلب التظلم عبر منصة "تم" وذلك خلال أسبوع من تاريخه.

وشددت الدائرة على أهمية الإبلاغ عن ظاهرة "التكدس السكاني" والتي تعد واجب ومسؤولية مجتمعية، وعلى المالك والمستثمر والمستأجرين مراعاة أبرز المعايير واشتراطات التأجير والأشغال.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …