الرئيسية / رياضة / البرازيل تتصدر تصنيف "فيفا" والمغرب في المركز الـ11

البرازيل تتصدر تصنيف "فيفا" والمغرب في المركز الـ11

واصل المنتخب البرازيلي صدارته للتصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة وهي النسخة الأخيرة في عام 2022 .

البرازيل تتصدر التصنيف العالمي

واحتفظت البرازيل بالمركز الأول في التصنيف رغم خروجه من الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، فيما استفاد المنتخب الأرجنتيني من فوزه بلقب البطولة وتقدم للمركز الثاني في التصنيف العالمي.

الأرجنتين ثانيا وفرنسا ثالثا

وارتقى المنتخب الفرنسي، إلى المركز الثالث في التصنيف بعد خسارته نهائي المونديال أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح، وتراجع المنتخب البلجيكي من المركز الثاني إلى الرابع بسبب خروج الفريق مبكرا من الدور الأول للمونديال.

ترتيب كرواتيا وألمانيا

وجاء المنتخب الكرواتي، الذي نال الميدالية البرونزية في المونديال، في المركز الخامس خلف منتخبي إنجلترا وهولندا، بينما جاء منتخب ألمانيا، الذي خرج من الدور الأول لكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، فأصبح في المركز الـ14 عالميا.

المغرب في المركز الـ11

وارتقى  منتخب المغرب، إلى المركز الـ11 بعدما حقق أنجازا تاريخيا في المونديال، وتربع على عر المنتخبات الإفريقية والعربية، بعدما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي على مدار تاريخ المونديال، وجاء "الأبيض" في المركز الـ70 محافظا على ترتيبه رغم عدم مشاركته في المونديال.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …