الرئيسية / محلي / مجمع اللغة العربية بالشارقة يهدي شيخ الأزهر نسخاً من المعجم التاريخي للغة العربية

مجمع اللغة العربية بالشارقة يهدي شيخ الأزهر نسخاً من المعجم التاريخي للغة العربية

زار الدكتور امحمد صافي المستغانمي، أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة، وعدد من كبار علماء اتحاد المجامع اللغوية العلميّة العربيّة، مشيخة الأزهر الشريف، حيث التقوا بفضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

رسالة من حاكم الشارقة إلى الإمام الأكبر

ونقل أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة، لفضيلة شيخ الأزهر، رسالة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، أبلغه فيها عرفان سموه بالجهود العظيمة لفضيلة شيخ الأزهر في نشر الإسلام، والتعريف بسماحة الدين الإسلامي في المؤتمرات والمجامع الدّولية  والملتقيات الرسمية العالمية.

شيخ الأزهر: الشارقة وجهة للعلماء والباحثين والأكاديميين

بدوره، عبّر فضيلة شيخ الأزهر عن اعتزازه برسالة صاحب السمو حاكم الشارقة وأثنى  على الجهود والإنجازات التي يرعاها سموه للتمكين اللسان العربي، ورفع راية الثقافة العربية في العصر الحديث، ضمن المشروع الحضاري للإمارة الذي يقوده سموه منذ أكثر من 50 عاما، وعبّر عن سروره بتلقي نسخ من المعجم التاريخي للغة العربية. 

وقال فضيلة شيخ الأزهر: "أصبحت الشارقة وجهة للعلماء والباحثين والأكاديميين، لما تمثله من منارة علمية وثقافية لها مشروعها الحضاري الذي يبشر بنهضة الأمة ورقيها من خلال رعاية المشاريع العلمية والبحثية الكبرى، مثل مشروع المعجم التاريخي للغة العربية، ودعم المجامع اللغوية والعلمية،  وإقامة صرح مجمع القرآن الكريم والجامعات ذات الكليات العلمية المتنوعة ومختلف صروح المعرفة والثقافة والعلم".

مجمع اللغة العربية يهدي شيخ الأزهر نسخاً من المعجم التاريخي للغة العربية

وأهدى المجمع، لفضيلة الإمام، 3 نسخ من الأجزاء المنجزة من المعجم التاريخي للغة العربية والبالغ عددها 36 مجلداً تغطي التسعة الحروف الأولى من حروف العربية، والذي يشرف المجمع على استكماله برعاية ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة، بالتعاون مع اتحاد مجامع اللغة العربية.

حضر اللقاء فضيلة العلامة الشيخ الدكتور حسن الشافعي رئيس اتحاد المجامع اللغوية، والأستاذ الدكتور عبد الحميد مدكور، أمين عام اتحاد المجامع اللغوية، والأستاذ الدكتور مأمون وجيه، المدير العلمي لمشروع المعجم التاريخي.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يطلع على مشاريع وخطط أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على سير الأعمال …