الرئيسية / محلي / "تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع الموازنة العامة لحكومة الشارقة 2023

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع الموازنة العامة لحكومة الشارقة 2023

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مشروع الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة للعام 2023م، والتي تضمنت جميع البنود الخاصة بها من حيث المصروفات والإيرادات المتوقعة للجهات الحكومية وفقاً لمختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.

أثر خدمات "رواد" على المشاريع

كما اطلع المجلس على دراسة أثر خدمات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والهادفة لقياس عدد من المؤشرات المؤثرة في تأسيس وإدارة المشاريع ومدى الاستفادة من خدمات المؤسسة، والنمو المستقبلي المتوقع.

وشملت الدراسة التي أجريت على عينة عشوائية من مختلف المشاريع المدعمة من قبل المؤسسة في مدن ومناطق إمارة الشارقة قياس خبرة ومهارة مالك المشروع، والتخطيط لتأسيس المشاريع، والعاملين والوظائف التي توفرها، والأثر الاقتصادي على الإمارة.

وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج التي بينت إسهام المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي، واستفادة المشاريع من الخدمات المقدمة مثل الاعفاءات الحكومية والبرامج التدريبية والورش والفعاليات المتنوعة والمجتمعية.

واطلع المجلس على عرض حول منصة تواصل التعليمية الإلكترونية الهادفة لتعزيز مكانة الشارقة في شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعليم، وتعزيز دور مجلس الشارقة للتعليم في مجال التعليم الرقمي، والمساهمة في نشر العلم والمعرفة.

وتضم المنصة التي تتميز بالعديد من الخصائص التقنية الميسرة والمحفزة لعملية التعليم مجموعة من الخدمات مثل الطفولة المبكرة، وخدمات الطلاب، وخدمات كبار السن، وبوابة المتميزين، والمكتبة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …