الرئيسية / رياضة / ديسمبر الجاري.. 400 لاعب ولاعبة يمثلون 17 دولة في البطولة العربية للدراجات

ديسمبر الجاري.. 400 لاعب ولاعبة يمثلون 17 دولة في البطولة العربية للدراجات

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة العربية المجمعة للدراجات الهوائية التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 ديسمبر الجاري عن تفاصيل الحدث الذي يقام بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة ومدرب وإداري يمثلون 17 دولة عربية، حيث تقام المنافسات في 3 فئات هي الطريق والسباقات الجبلية وأصحاب الهمم.

تفاصيل البطولة

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا أمس الثلاثاء في مقر مجلس الشارقة الرياضي للإعلان عن تفاصيل الحدث، حضره الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وعيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومنصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، وياسر الدوخي مدير البطولة.

محاولات اعتماد البطولة رسميا

وقال الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات إن الاتحاد حاول على ما يقارب من 16 عاما من أجل اعتماد البطولة رسميا في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، وقد نجح في ذلك لتكون هذه النسخة بالنقاط ومؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، مضيفاً: "وجود هذا العدد من الدول المشاركة يعد نجاحا كبيرا وثقة في دولة الإمارات، وتنظيمها للأحداث والبطولات الرياضية".

إمارة الشارقة من أهم وأكبر الأماكن المستضيفة للبطولات القارية والعالمية

وقال عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، إن إمارة الشارقة أصبحت من أهم وأكبر الأماكن المستضيفة للأحداث والبطولات القارية والعالمية، لما تملكه من بنية تحتية وبيئة ومناطق طبيعية وجغرافية مميزة.

التجمع العربي الكبير

وأعرب عيسى هلال عن سعادته بالتواجد واستقبال هذا التجمع العربي الكبير في لعبة الدراجات والأخوة العرب من 17 دولة، ما يؤكد ثقة كافة الدول العربية في الدولة الحبيبة من أجل تنظيم كافة المنافسات والبطولات العالمية.

حرص الدول العربية على التواجد والمشاركة

وأكد منصور بوعصيبه رئيس اتحاد الإمارات للدرجات أن تواجد ما يقارب من 400 لاعب ولاعبه وإداري ومسؤول في النسخة الثانية للبطولة العربية المجمعة من 17 دولة، دليل على حرص الدول العربية على التواجد والمشاركة نظرا لما تتمتع به الإمارات من سمعة طيبة في تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية.

الشعار الرسمي للحدث

وكشف ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات مدير البطولة عن الشعار الرسمي للحدث والمستوحى من الصحراء وأهم معالم إمارة الشارقة، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن سباقات البطولة العربية والتي ستقام على مدار 10 أيام تشهد ما يقارب من 30 سباقا مختلفا، حيث تقام منافساتها في منطقة نزوى ومدينة كلباء التي ستشهد سباقات رئيسية ومنها سباق الطريق للكبار.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يبحث سُبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع نظيره البوسني

بحث اتحاد الإمارات لكرة القدم مع اتحاد البوسنة والهرسك لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ14 …