الرئيسية / رياضة / دي لا فوينتي مديراً فنياً لمنتخب إسبانيا خلفاً لـ"إنريكي"

دي لا فوينتي مديراً فنياً لمنتخب إسبانيا خلفاً لـ"إنريكي"

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، الموافق الثامن من ديسمبر، اختيار لويس دي لا فوينتي مديراً فنيا جديدا لمنتخب إسبانيا خلفا للويس إنريكي، الذي رحل عن القيادة الفنية للفريق بعد إخفاق الخروج من الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2022، بخسارته من المغرب.

المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا

واختار اتحاد الكرة الإسباني دي لا فوينتي المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا للشباب (تحت 21 عاما)، لتولي المسؤولية وبانتظار تصديق مجلس إدارة الاتحاد على تعيينه خلال اجتماع الاتحاد يوم الإثنين المقبل، والإعلان بعدها رسميا عن تولي المدرب الجديد.

خبرات دي لا فوينتي

ويتمتع دي لا فوينتي بخبرات كبيرة، حيث قضى نحو عقد كامل في تدريب منتخبات إسبانيا للفئات العمرية المختلفة، وتوج ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا عام 2015، كما فاز بالبطولة ذاتها لمنتخبات تحت 21 سنة عام 2021.

إنجازات لا فوينتي

وتولى دي لا فوينتي صاحب الـ61 عاما تدريب منتخب إسبانيا الأولمبي في أولمبياد طوكيو العام الماضي، وحصل على الميدالية الفضية بعد هزيمته أمام البرازيل في المباراة النهائية.

أولى مباريات دي لا فوينتي

ومن المقرر أن يخوض المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا دي لا فوينتي مباراته الأولى أمام منتخب النرويج في 25 مارس المقبل بالجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …