الرئيسية / محلي / شرطة دبي: حجز 132 مركبة بسبب أعمال فوضى خلال احتفالات عيد الاتحاد

شرطة دبي: حجز 132 مركبة بسبب أعمال فوضى خلال احتفالات عيد الاتحاد

حجزت شرطة دبي 132 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى خلال احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ51، مؤكدة أن حجز المركبات المخالفة سيمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة، فضلاً عن تسجيل نقاط مرورية على رخص قائديها.

وقال العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية سجلت في الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري 4697 مخالفة مرورية متنوعة، وحجزت 132 مركبة ارتكبت سائقوها فوضى في بعض طرق الإمارة، إلى جانب تحرير مخالفات أخرى خلال الاحتفالات بعيد الاتحاد الـ 51 للدولة، بواقع حجز 72 مركبة في منطقة بردبي و60 مركبة في ديرة.

وأكد العميد جمعة بن سويدان، أن حجز المركبات المخالفة سيمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة، بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقا لقانون السير والمرور الاتحادي.

ولفت العميد جمعة بن سويدان، إلى أنه تم التحذير من تلك السلوكيات الخاطئة في وقت سابق، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها، مؤكداً أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، والحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة.

وأشار العميد أبن سويدان الى أن معظم المخالفات تركزت في منطقة بر دبي، موضحاً أن الإدارة العامة للمرور استعدت لهذه المناسبة من خلال تكثيف الدوريات المرورية في مختلف مناطق الإمارة الداخلية والخارجية لمنع حدوث اختناقات مرورية بسبب زيادة حركة الناس على الطريق والحد من التصرفات السلبية من قبل بعض السائقين، وضبط الطريق بفعالية عالية.

وكشف العميد سويدان أن حجز المركبات تم بعد ارتكاب سائقيها العديد من المخالفات التي تستوجب الحجز، وجاء في طليعتها قيادة مركبة تصدر ضجيجاً، تلتها إحداث تغييرات على لون المركبة وقيادة المركبة بتهور وبصورة تشكل خطراً على الجمهور، فضلاً عن وضع ملصقات بدون ترخيص، وعدم إبراز الرخصة، وعدم تجديد رخصة المركبة، وإلقاء المخلفات وغيرها من المخالفات.

وأضاف العميد جمعة بن سويدان، أن هذا العام شهد تحسناً كبيراً بالنسبة للوضع المروري في الاحتفال بتلك المناسبة، وتعاوناً كبيراً من قبل مستخدمي الطريق مع أفراد الشرطة، باستثناء بعض الحالات التي كان يقوم أصحاب السيارات بارتكاب المخالفات.

شاهد أيضاً

ولي عهد عجمان يستقبل سفيرة الولايات المتحدة

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الجمعة، …