الرئيسية / رياضة / أرسنال يواجه ليون غداً في افتتاح كأس سوبر دبي 2022

أرسنال يواجه ليون غداً في افتتاح كأس سوبر دبي 2022

يخوض فريق أرسنال مواجهة أمام ليون الفرنسي، غداً الخميس، على استاد آل مكتوم بدبي، في افتتاح منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس سوبر دبي 2022 لكرة القدم، والتي تشارك فيها 4 فرق أوروبية، هي ليفربول وآرسنال الإنجليزيين واي سي ميلان الإيطالي، وأولمبيك ليون الفرنسي.

مباراة أرسنال وليون

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمها شركة "ايه ام اتش سبورتس " AMH Sports بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ونادي النصر، خلال الفترة من 8 إلى 16 ديسمبر، ويستضيف جميع مبارياتها استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي، حيث تشارك الفرق الأربعة بكامل نجومها غير المنضمين لمنتخبات بلدانهم المشاركين في نهائيات كأس العالم 2022.

انتظام أرسنال وليفربول وليون في مرانهم بدبي

وانتظمت 3 فرق هي أرسنال وليفربول وليون في مرانها بدبي بالفعل استعدادا للمشاركة في مباريات البطولة، في حين من المقرر وصول فريق آي سي ميلان يوم 11 ديسمبر الجاري قبل مواعد مباراتيه في البطولة يومي 13 و16 ديسمبر.

مشاركة الفرق بنجومهم

ونالت اللجنة المنظمة للبطولة موافقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الآسيوي لكرة القدم "إيه إف سي" على إقامة هذه البطولة، بمشاركة الفرق الأربعة بكامل نجومهم وأجهزتهم الفنية، خلال هذا التوقيت خلال كأس العالم 2022، حيث ستكون البطولة بمثابة معسكر إعداد شتوي استعداداً لاستكمال المواسم المحلية الأوروبية بعد ختام المونديال.

جدول مباريات البطولة

ويتضمن جدول مباريات البطولة إقامة 4 مباريات، المباراة الافتتاحية بين آرسنال مع ليون غداً، وتليها المباراة الثانية بين ليفربول مع ليون يوم 11 ديسمبر، ثم آرسنال مع ميلان يوم 13 ديسمبر، وتختتم البطولة بلقاء ليفربول مع ميلان يوم 16 ديسمبر، ولن تكون هناك مباريات تجمع بين الفريقين الإنجليزيين ليفربول وآرسنال، ولا فريقي ليون وميلان.

نظام البطولة

وتنطلق البطولة بنظام تمت الموافقة عليه من جميع الفرق، وذلك من خلال حصول الفريق الأكثر جمعا للنقاط على كأس البطولة، ومن المنتظر أن تدير بعض من مباريات البطولة أطقم تحكيم إماراتية.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …