الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

نرصد لقرائنا ومتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات" أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الجمعة الموافق الثاني من ديسمبر 2022، في السطور التالية:

الاحتفال بعيد الاتحاد الـ51

احتفلت الصحف المحلية الصادرة اليوم بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات مشيرة إلى أن الإمارات تحتفل بهذه المناسبة وهي موشحة بالعز والعزم وبواحد وخمسين عاماً من الإنجازات والمكتسبات الفارقة وبمسيرة مظفرة مفعمة بالإرادة والطموح والعزم .

عيد الاتحاد مناسبة عظيمة لكل مواطن ومقيم وزائر

وأكدت أن عيد الاتحاد مناسبة عظيمة لكل مواطن ومقيم وزائر، ولكل إنسان حنت عليه يد الإمارات بالعطف. إنها فرصة لتجديد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة التي لم تدخر جهداً من أجل إسعاد الإنسان في الإمارات وخارجها.

إماراتنا.. رمز النهضة

وكتبت صحيفة الاتحاد تحت عنوان "إماراتنا.. رمز النهضة": عام اتحادي جديد، نوثق فيه روابطنا، ونضاعف فيه جهدنا، ونواصل البناء والتطوير، ونعزز المكتسبات، منطلقين من مبادئ وقيم فضلى رسخها المؤسسون، وعابرين رحلة ناجحة من "التأسيس" إلى "التمكين"، ومستجيبين لدعوة قائد مسيرتنا  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، في عيد الاتحاد الـ51 بانطلاقة تنموية كبرى عنوانها العمل والمثابرة والإنجاز والتنافس، لتبقى الإمارات رمزاً ونموذجاً للنهضة في المنطقة والعالم.

رؤية قيادتنا الرشيدة لإمارات المستقبل

وأوضحت الصحيفة أن انطلاقتنا التنموية التي تجسد رؤية قيادتنا الرشيدة لإمارات المستقبل، تستند إلى أبنائها وكفاءتهم وطموحاتهم، وتوظف موارد وإمكانات الوطن على أفضل وجه، وتعظم المكتسبات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وتتعاون مع دول المنطقة والعالم في مواجهة التحديات الإنسانية المشتركة، وتعلي من قيم التكاتف وإبرام الشراكات والانفتاح على المجتمعات، كما تواصل نشر رسالة الدولة في تعزيز فرص إحلال الاستقرار والسلام ودعم تطلعات الشعوب نحو التنمية والازدهار، مهنئةً بهذه المناسبة الوطنية الغالية، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، ضارعين إلى المولى أن يحفظ وطننا، وأن يعيد المناسبة علينا بمزيد التطور والازدهار.

مسيرة عز وعزم

وتحت عنوان "مسيرة عز وعزم" قالت صحيفة البيان: "كل دول العالم تحتفل بمناسبات وأعياد، وتحتفي بذكرى تأسيسها في كل عام، لكن ليست كل الدول تحيي مناسباتها بهذا الرصيد الذي تحظى به الإمارات من الإنجازات العظيمة التي وضعتها في مكانة ريادية يعتز بها كل إماراتي وإماراتية.

الإمارات تحتفل بعيد اتحادها الـ51 وهي موشحة بالعز والعزم

وأضافت: "ها هي دولة الإمارات تحتفل بعيد اتحادها الـ51 وهي موشحة بالعز والعزم. واحد وخمسون عاماً من الإنجازات والمكتسبات الفارقة خلال مرحلتي "التأسيس" و"التمكين"، مسيرة مظفرة مفعمة بالإرادة والطموح والعزم على مواصلة المسيرة بعد أن انتقلت إلى مرحلة "العبور نحو المستقبل".

الإمارات تنطلق في خمسينية جديدة من عمرها الفتي

وأوضحت الصحيفة أن الإمارات تنطلق في خمسينية جديدة من عمرها الفتي وتجربتها الوحدوية الفريدة والرائدة والملهمة. تطوي صفحة وتفتح صفحة وهي أكثر قوة ومنعة وأشد عزماً للمضي في طريقها بخطى واثقة نحو تعزيز ريادتها العالمية، بمزيد من الإنجازات الوطنية الخالدة تحت قيادة  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

الإمارات تمضي في مسيرتها وهي تحمل للعالم رسالة سلام وخير وأمل

وقالت البيان إن الإمارات تمضي في مسيرتها وهي تحمل للعالم رسالة سلام وخير وأمل، رسالة مفعمة بقيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، رسالة تتطلع إلى تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة في شتى أرجاء المعمورة.

نجدد العهد

وتحت عنوان "نجدد العهد" كتبت صحيفة الخليج: "يا وطن السلام والحرية والتسامح والمحبة، أنت العز والفخر والمجد، أنت الوطن البهي الجميل المتفرد الذي ليس مثله وطن، لأنك وطن زايد الذي أرادك كما أنت، ولأنك وطن أبناء زايد الذين واصلوا المشوار وصار كما أنت، ولأننا أبناء زايد الذين آمنوا بهذا الوطن، أبدياً سرمدياً يروي للأجيال القادمة حكاية صناعة وطن صار رمزاً للعطاء والسلام.. أنت أنت لا مثيل لك ولا بديل عنك.. أنت خفق القلب وشرايين الحياة.

نشحذ الطاقات ونحفز الهمم والعزائم

وأضافت: "في عيد الاتحاد نجدد العهد مع  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، أن نكون عند حسن ظنه، "نشحذ الطاقات ونحفز الهمم والعزائم، ونجدد العهد مع النفس والوطن، بالحفاظ على صرحنا التنموي الرائد الذي تحّول إلى رمز ونموذج للنهضة في المنطقة ومصدر أمل بالمستقبل"، ونرفع الهامات فخراً بما تحقق على مدى واحد وخمسين عاماً من إنجازات يصعب حصرها، لكنها ماثلة أمامنا وأمام العالم حيثما يممنا وجهنا، بفضل ما تحقق على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعلى يد قائد "مرحلة التمكين" الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وإخوانهما من القادة المؤسسين.

دولة الإمارات "أمانة كبيرة وغالية في أعناقنا جميعاً"

وتابعت: "في عيد الاتحاد نتذكر كيف كنا وكيف أصبحنا، خلال فارق زمني لا يقارن بما تحقق وهو أشبه بالمعجزة، ونستحضر المستقبل كل يوم لنجعل منه أملاً وعملاً وإنجازاً نتركه للأجيال القادمة"، لافتةً أن دولة الإمارات "أمانة كبيرة وغالية في أعناقنا جميعاً، تسلمناها من الآباء والأجداد وسنسلمها إلى الأبناء والأحفاد الذين سيحملون الراية من بعدنا، ليواصلوا المسيرة ويبنوا على ما بنيناه"، كما يؤكد صاحب السمو رئيس الدولة.

تعزيز مكانة الدولة على الساحة الدولية

وقالت الوطن تحت عنوان "لأجلك يا وطن تستمر المسيرة": "لأجل وطننا العظيم ووفاء وإجلالاً وعرفاناً لفضل القائد المؤسس الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه"، ولقائد التمكين  المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، وتعبيراً عن ولائنا المطلق لقيادة  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، قائد مسيرة الازدهار والتطوير الشامل والتقدم المستدام وتعزيز مكانة الدولة على الساحة الدولية.. فإن خدمة وطننا وقائده جوهر حياتنا لأننا ندرك أهمية النهج وقيمة الريادة وعِظَم المسؤولية التي يحملها الجميع كما أكد سموه في كلمته التاريخية بمناسبة اليوم الوطني الــ51 مبيناً أن: “الإمارات أمانة كبيرة وغالية في أعناقنا جميعاً .. تسلمناها من الآباء والأجداد وسنسلمها إلى الأبناء والأحفاد الذين سيحملون الراية من بعدنا ليواصلوا المسيرة ويبنوا على ما بنيناه".. وشدد سموه على أن مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة كونها مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي لأن الطموحات الكبيرة تحتاج إلى عزيمة أكبر، وهو توجيه من أب لأبنائه لمضاعفة الإنجازات في مسيرة تشكل النموذج العالمي الأكثر كفاءة في السباق نحو المستقبل".

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …