الرئيسية / رياضة / "الجودو" يخوض 4 مواجهات في افتتاح بطولة طوكيو جراند سلام غداً

"الجودو" يخوض 4 مواجهات في افتتاح بطولة طوكيو جراند سلام غداً

يخوض المنتخب الأول للجودو غدا السبت، الموافق الثالث من ديسمبر 2022، أولى مبارياته بالدور التمهيدي لبطولة طوكيو جراند سلام للجودو لعام 2022، والتي تقام منافساتها على مدار غد وبعد غد الأحد.

المشاركون في البطولة

ويشارك في البطولة 347 لاعبا ولاعبة من 59 دولة من بينهم 5 دول عربية هي الامارات، البحرين، السعودية، الكويت، ومصر، ويشارك الإمارات بـ5 لاعبين ولاعبات بعد أن حرمت الإصابة خلال فترة الإعداد الأخيرة، اللاعب تاتا من المشاركة في منافسات وزن تحت 81 كجم.

مواجهات الغد

وتقام غداً 4 مواجهات في الجولة الافتتاحية لمنتخبنا بالدور التمهيدي على مستوى الرجال والسيدات في ضوء قرعة البطولة التي أجريت اليوم الجمعة في طوكيو، حيث تلعب اللاعبة باتسو ضد بطله هونج كونج اللاعبة لام يونج ، وتواجه اللاعبة ميثاء النيادي اللاعبة لولا دزنينو (جورجيا).

مباراة وزن تحت 66 كجم

ويخوض اللاعب جورام على مستوى الرجال في الدور التمهيدي لوزن تحت 66 كجم، مباراته الأولى مع السعودي عبد الله الجيزاني، ويخوض لاعبنا ارام مباراته الأولى مع لاعب الصين تايبيه شانج وي في وزن تحت 90 كجم.

وزن تحت 100 كجم

ويلعب ظفار، مباراته بعد غد الأحد في منافسات وزن تحت 100 كجم ضمن دور الـ16 بلقاء الفائز من لقاء الألماني الشاب جورج اولدسوري وبطل تركمانستان ماجانوف بيميرات.

واطمأن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو خلال اتصال هاتفي برئيس بعثة منتخبنا ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو على جاهزية المنتخب لخوض مباريات البطولة التي تضم أبرز اللاعبين واللاعبات، وفي مقدمتهم أبطال منتخب اليابان صاحب الأرض والجمهور والإنجازات الذهبية هذا الموسم بفوزه بلقب بطولتي باريس وزغرب والذي يشارك بـ56 لاعبا ولاعبة كأكبر الوفود، ويأمل في تحقيق أكبر قدر من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …