الرئيسية / محلي / حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الإمارات خلال ديسمبر الجاري

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الإمارات خلال ديسمبر الجاري

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، عن توقعاته بشأن حالة الطقس خلال شهر ديسمبر الجاري، موضحاً أن معدل سقوط الأمطار خلال هذا الشهر سوف يكون أقل بقليل أو حول  المعدل، حيث يكون معدل الأمطار على الدولة 9.6 ملم.

معدل درجات الحرارة

وأوضح المركز في بيانه، أن توقعات درجات الحرارة خلال ديسمبر تشير إلى أن معدل درجات الحرارة خلال هذا الشهر سوف يكون حول  أو أعلى من المعدل بقليل، حوالي 20.1 درجة مئوية.

زيادة الرطوبة النسبية خاصةً في الليل والصباح الباكر

وأضاف: "تزداد الرطوبة النسبية خاصةً في الليل والصباح الباكر نتيجة لمرور كتل الهواء المعتدلة فوق مياه الخليج نحو الدولة، مما يهيئ الفرصة لتكون الضباب الكثيف والخفيف، ويبلغ معدل الرطوبة النسبية العظمى 85%.

منخفضات جوية قادمة من الغرب

وأشار "الوطني للأرصاد" في بيانه إلى تأثر الدولة خلال هذا الشهر بمنخفضات جوية قادمة من الغرب، تؤدي إلى تكاثر السحب وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار التي قد تكون مصحوبة بالرعد أحياناً.

نشاط الرياح

وتابع: "الرياح السائدة خلال هذا الشهر هي الرياح الشمالية الغربية وتتحول في ساعات الصباح إلى جنوبية شرقية، وتنشط الرياح أحياناً في بعض أيام هذا الشهر خاصةً مع السحب الركامية".

حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الجمعة غائماً جزئياً بوجهٍ عام، مع ظهور السحب المنخفضة على الجزر وبعض المناطق الساحلية والشرقية، ووجود انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً على البحر غرباً.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الـ18 من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …