الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تنفذ دورة السباحة الأولى لأبناء منتسبيها

شرطة أبوظبي تنفذ دورة السباحة الأولى لأبناء منتسبيها

نفذت شرطة أبوظبي، دورة السباحة الأولى لأبناء ضباط الشرطة في الفترة من 24 أكتوبر 2022 وتستمر حتى 24 ديسمبر المقبل، بهدف إكساب المشاركين العديد من المهارات والمعارف وتطبيق التكتيك الصحيح للسباحة الحرة.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي، حرص شرطة أبوظبي على تقديم أفضل الخدمات التي ينتفع بها موظفيها وأسرهم في مختلف المجالات التدريبية والمعرفية وغيرها إيماناً منها بأهمية ترسيخ مفاهيم وأسس جودة الحياة للعاملين  في القطاعات الشرطية.

ولفت إلى أن أهمية السباحة تكمن في القدرة على إنقاذ حياة شخص يتعرض للغرق، من خلال التدرب على أفضل التمارين الرياضية للمحافظة على اللياقة البدنية وتخفيض الوزن وتليين عضلات الذراعين والساقين والتخلص من الضغوطات النفسية، وتحسين عمل القلب وتنشيط الدورة الدموية، وخفض ضغط الدم وتقوية القلب والتقليل من معدل الكوليسترول في الدم وزيادة كفاءة الدورة الدموية، كما أن ممارسة السباحة لمدة ساعة تحرق ما بين 250 و500 سعرة حرارية.

وتتضمن الدورة تعريف المشاركين بها على أنواع وطرق السباحة وتعلمها من المستوى الأساسي وحتى مرحلة الإتقان، وممارسة تكنيك الوقوف في الماء في الجزء العميق وكيفية إنقاذ السباح نفسه بشكل جيد وإكسابه مهارات جسدية بتطبيق مستويات السباحة، والمهارات المختلفة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتلقى برقيتي تعزية بوفاة طحنون بن محمد من الرئيس المصري وملك الأردن

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …