الرئيسية / رياضة / رقم قياسي جديد لـ"رونالدو".. البرتغال تفوز على غانا في كأس العالم قطر 2022

رقم قياسي جديد لـ"رونالدو".. البرتغال تفوز على غانا في كأس العالم قطر 2022

فاز منتخب البرتغال بقيادة نجمه الكبير كريستيانو رونالدو على نظيره الغاني، بـ3 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، في افتتاح مسيرتهما ببطولة كأس العالم 2022 قطر 2022.

هدف رونالدو

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل البرتغال وغانا سلبيا دون أهداف، بينما سجل النجم الكبير كريستيانو رونالدو أولى أهداف اللقاء من ركلة جزاء في الدقيقة 65 مسجلاً رقما قياسيا جديدا في مسيرته بالتسيل في 5 بطولات كأس عالم متتالية.

أهداف المباراة

وسجل أندريه أيو هدف التعادل لمنتخب غانا في الدقيقة الـ73 من عمر اللقاء، بعدما حول عرضية بقدمه إلى شباك البرغال، الذي قدم مجددا عن طريق لاعبه جواو فيليكس بعدها بـ5 دقائق ثم يسجل رافاييل لياو الهدف الثالث في الدقيقة 80، بينما قلص عثمان بوكاري النتيجة بإحرازه هدف غانا الثاني في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بـ3 أهداف مقابل هدفين.

أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 بطولات كأس عالم

وحصد المنتخب البرتغالي 3 نقاط غالية في بداية مسيرته بالبطولة فيما حقق رونالدو رقما قياسيا في تاريخ كأس العالم وأصبح أول لاعب في التاريخ يهز الشباك بهدف واحد على الأقل في 5 نسخ من البطولة.

المشاركون في 5 بطولات كأس عالم

وانضم رونالدو اليوم إلى قائمة اللاعبين الذين شاركوا في 5 نسخ من بطولات كأس العالم قبل أن يحتفل بطريقته عندما سجل الهدف الأول لفريقه وأصبح اللاعب الوحيد الذي يهز الشباك في 5 نسخ مختلفة.

أهداف رونالدو في كأس العالم

ورفع رونالدو رصيده في بطولات كأس العالم إلى 8 أهداف؛ من بينها 4 أهداف في نسخة 2018 بروسيا وهدف واحد في كل من نسخ 2006 و2010 و2014 والبطولة الحالية حتى الآن.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …