الرئيسية / عربي ودولي / "العزم المتكامل 2022".. الاتحاد الأوروبي يختتم تمريناً ضد التهديدات الهجينة

"العزم المتكامل 2022".. الاتحاد الأوروبي يختتم تمريناً ضد التهديدات الهجينة

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، ختام تمرين العزم المتكامل  2022، بمشاركة  مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية ودائرة العمل الخارجي الأوروبي لمواجهة التهديدات الهجينة.وأوضح بيان  أوروبي نشر في بروكسل انه وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، اختبر الاتحاد الأوروبي استعداده وقدرته على إدارة الأزمات المعقدة والشاملة لعدة قطاعات بفعالية.

تعزيز قدرة الاتحاد الأوروبي

وتساعد هذه العملية على تعزيز قدرة الاتحاد الأوروبي على الاستجابة لأزمة معقدة وهجينة ذات بعد داخلي وخارجي على حد سواء.

فعاليات التمرين

وانطلق التمرين في 19سبتمبر، وتم تنظيمه على مرحلتين الأول يدور حول التخطيط لعملية عسكرية للسياسة الدفاعية والأمنية المشتركة وبعثة مدنية، وفي المرحلة الثانية، في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر، واجه الاتحاد الأوروبي محاكاة لمختلف التهديدات الهجينة. وشاركت في هذه المحاكاة مؤسسات الاتحاد الأوروبي ووكالات وهيئات الاتحاد الأوروبي و20 دولة عضوا، وخلال هذه المرحلة، تم نقل العملية إلى صميم عملية صنع القرار في الاتحاد الأوروبي، مع تنظيم نقاش على مستوى سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتفعيل ترتيبات الاستجابة المتكاملة للأزمات السياسية  التابعة للمجلس الأوروبي.

تنفيذ عملية خطة التنمية المستدامة والبعثة

واتسمت العملية بتنفيذ عملية خطة التنمية المستدامة والبعثة المخطط لها في المرحلة الأولى. وشمل ذلك مناورة عسكرية حية نفذتها مجموعة قتالية تابعة للاتحاد الأوروبي مع اليونان كدولة إطارية وبلغاريا ورومانيا وقبرص وأوكرانيا وصربيا وجمهورية مقدونيا الشمالية كدول مساهمة بقوات تسمى "HELBROC BG"  ، إضافة إلى حدث إجلاء في وفد من الاتحاد الأوروبي.

تمرين العزم المتكامل للاتحاد الأوروبي لعام 2022

وساهم  تمرين العزم المتكامل للاتحاد الأوروبي لعام 2022 على تعزيز تعاون الاتحاد الأوروبي مع حلف شمال الأطلسي، وأوضح البيان انه و بالتوازي مع المرحلة الثانية من العزم المتكامل للاتحاد الأوروبي 2022 في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر ، نفذ الناتو تمرين PACE 2022 على الطاولة.

إجراءات صنع القرار في كلتا المنظمتين

وتبادل موظفو حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي المعلومات حول إجراءات صنع القرار في كلتا المنظمتين وكانت هذه فرصة  وفقا للبيان لاختبار إجراءات إدارة الأزمات الخاصة بكل منها والتنسيق على مستويات متعددة من موظف إلى آخر.

شاهد أيضاً

استمرار تعافي مؤشرات الاقتصاد الصيني خلال أبريل

أظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين، اليوم الجمعة، الموافق الـ17 من مايو …