الرئيسية / محلي / خالد بن محمد بن زايد يزور مهرجان العين للكتاب 2022

خالد بن محمد بن زايد يزور مهرجان العين للكتاب 2022

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زليد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، جانباً من فعاليات "مهرجان العين للكتاب"، الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في مكتبة زايد المركزية، ويستمر لغاية 20 نوفمبر الجاري.

تفقد دور النشر المشاركة في المهرجان

وتفقدّ سموّه عدداً من الأجنحة ودور النشر المشاركة في المهرجان للاطلاع على أحدث الأعمال الأدبية والفكرية التي تسهم في إثراء الساحة الثقافية محلياً وإقليمياً، مُثمناً جهود الدائرة والمركز في دعم الثقافة واللغة العربية.

ورافق سموه خلال هذه الزيارة كلّ من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعادة سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة سعود عبد العزيز الحوسني، وكيل الدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

العين أوسع لك من الدار

وتُقام فعاليات مهرجان العين للكتاب تحت شعار "العين أوسع لك من الدار" في 5 مواقع ثقافية في منطقة العين، من ضمنها استاد هزاع بن زايد المقر الرئيسي للمهرجان، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الحضور البارز  لمنطقة العين على الساحة الثقافية والإبداعية.

برنامج حافل بالفعاليات

ويشمل مهرجان العين للكتاب برنامجاً حافلاً بالفعاليات الثقافية والعروض الفنية وجلسات المناقشة الأدبية وورش عمل القراءة، كما استضاف المهرجان حفل تكريم الفائزين بجائزة "كنز الجيل" في دورتها الأولى والتي تحتفي بالأدباء والكتاب والفنانين الذين أسهموا في إثراء الشعر النبطي وتعزيز حضور هذا الموروث الشعري العربي الأصيل، ودعم جهود الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز حضورها أدبياً وثقافياً.

شاهد أيضاً

حاكم رأس الخيمة ضيف شرف ومتحدثاً رئيساً في قمة "AIM للاستثمار 2024" بأبوظبي

يشارك صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ضيف …